دولة الإمارات تقرّر إعادة فتح دور السينما بكامل قدرتها الإستيعابية لأول مرة منذ تفشي جائحة كوفيد 19

دولة الإمارات تقرّر إعادة فتح دور السينما بكامل قدرتها الإستيعابية لأول مرة منذ تفشي جائحة كوفيد 19

تمّ السماح بإعادة تشغيل كافة دور السينما في الإمارات بكامل طاقتها إعتبارًا من الأسبوع الحالي ، وذلك بعد مرور أكثر من 18 شهرا من فرض القيود وإغلاق دور السينما في جميع أنحاء الدولة للحدّ من تفشّي الفيروس.


وكانت دور السينما قد فتحت بقدرة إستيعابية بلغت 30% في أواخر عام 2020 حتى وصلت إلى 80 % بحلول أواخر عام 2021.

وجاء عن هيئة إدارة أزمة الطوارئ الوطنية والكوارث يوم الأحد ، أنّ لكل إمارة الحرية في تعديل أو تشديد القواعد حسب ما تراه مناسبًا.

يشار إلى أنه لا يزال إرتداء الكمامة مفروضًا بموجب القانون في جميع الأماكن العامة الداخلية والخارجية في كافة أنحاء البلاد.

وأشار راشد النعيمي، المدير التنفيذي لمكتب الإعلام التنظيمي لوزارة الثقافة والشباب، إلى حسن تعامل حكومة الإمارات مع أزمة الوباء قائلًا : " إنّ قرار رفع القدرة الإستيعابية في دور السينما يأتي نتيجة نجاح الجهود التي بذلتها الحكومة في مكافحة انتشاركوفيد 19 ، من خلال التدابير الإحترازية الصارمة التي فرضتها لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع" .



وشدّد على ضرورة الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية المعتمدة مثل ارتداء الكمامة والقيود في التجمعات الكبيرة لتفادي انتشار الوباء.


هذا وبدأت السلطات ،في أوائل هذا الشهر، برفع نسبة القدرة الإستيعابية في مراكز التسوّق والأماكن العامة الأخرى، في ظلّ إنخفاض معدّلات الإصابة، وستواصل القيام بذلك طوال شهر فبراير.سترفع تدريجيًا القيود المفروضة وتعاود تشغيل الفعاليات والأنشطة مع ضرورة التقيّد بارتداء الكمامة .

تجدر الإشارة إلى أنّه قد تلقى حتى الآن ما يقرب من 95 في المائة من الناس جرعتين من اللقاح. 

المصدر : ذا ناشيونال نيوز

LINKS: https://www.thenationalnews.com/coronavirus/2022/02/13/uae-cinemas-to-run-at-100-capacity-for-first-time-since-covid-19-outbreak/



انشر المقال: