أبو ظبي : مستشفى الرحبة يفتتح وحدة جديدة للرعاية العاجلة لدعم مرضى كوفيد 19

أبو ظبي : مستشفى الرحبة  يفتتح وحدة جديدة للرعاية العاجلة لدعم مرضى كوفيد 19

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات ، عن افتتاح مركزٍ جديدٍ مخصّصٍ لتقديم الرعاية العاجلة لمرضى كوفيد -19، الذين يتمّ إحالتهم من مراكز التقييم الأولية.

بمجرّد التأكّد من إصابة المريض بكوفيد 19 ، يتم إجراء اختبارات الدم اللازمة والأشعة السينية والفحوصات الطبية الأخرى لتقييم الحالة العامة للمريض وشدة الأعراض. يتم إدخال المرضى ذوي الحالات الحرجة إلى وحدة العناية المركزة ، ويبقون تحت المراقبة حتى تستقرّ حالتهم.

وتعليقًا على أهمية مركز الرعاية العاجلة الجديد ، قال الدكتور مروان علي الكعبي ، المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة في مجموعة "صحة" : ' لطالما كانت صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع على رأس أولوياتنا ، وفي إطار جهودنا المستمرة لتحسين رحلة المريض ستشكل هذه الوحدة الجديدة ركيزة مهمة لضمان حصول المرضى على الرعاية اللازمة والعلاجات التي يحتاجونها. 


وأضاف: "من خلال خدماتنا المتكاملة الخاصة بكوفيد التي تقدّمها "صحة" في جميع مرافقها ، بدءاً من اختبار PCR واللقاحات وصولًا إلى مراكز التقييم المتميّزة وخدمات الطوارئ والرعاية العاجلة في مستشفى الرحبة ، سنظلّ ملتزمين بمساندة مرضانا من خلال تقديم رعاية استثنائية في كل مرحلة من مراحل رحلة الرعاية الصحية الخاصة بهم."

هذا وأصبح مستشفى الرحبة ، الذي تديره مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة "صحة" ، مستشفى مخصصًا للأمراض المعدية ، بما في ذلك كوفيد 19 . وقد تمّ مضاعفة طاقته الإستيعابية إلى 250 سريرًا ، مع تخصيص 200 سريرًا لرعاية الحالات الشديدة و 50 سريرًا مخصصًا لوحدة العناية المركزة .


وأشار الدكتور الكعبي إلى الدور الذي لعبه مستشفى الرحبة منذ بداية الوباء ، حيث كان من بين المستشفيات الأولى التي تمّ تعيينها لرعاية مرضى كوفيد 19 في أبوظبي. في عام 2021، أعلن المستشفى الانتهاء من خطط التوسع والتجديد لتلبية المتطلبات المتزايدة في ظلّ تفشّي الوباء . وتم تعيينه لاحقا كمرفق متخصص في علاج الأمراض المعدية ، نظرًا لخبرة الطواقم الطبية والدراية الفنية في إدارة الأمراض المعدية مثل السل الرئوي والحمى والهندس والتهابات الفيروسية والجهاز التنفسي ومضاعفات عدوى فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا، وكذلك حالات كوفيد 19.

ويضمّ مستشفى الرحبة 48 طبيبًا متخصّصًا في الطب الباطني والأمراض المعدية، بما في ذلك كوفيد 19، حيث يتم توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى الذين يعانون من أعراض شديدة ، ويوفر المستشفى أيضا الخدمات الطبية المتعلقة بالأمراض المزمنة مثل القلب والكلى والتهابات الكبد.


ويفتح مركز الرعاية العاجلة أبوابه يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 10:00 مساءً وهو مخصّص لمرضى كوفيد 19 المحالين من قبل مراكز التقييم الأولية.

المصدر: وام 

LINKS: https://www.wam.ae/en/details/1395303020604


انشر المقال: