الإمارات تسلّط الضوء على الجهود المبذولة لمساعدة المجتمع الدولي على التعافي من جائحة كوفيد -19

الإمارات تسلّط الضوء على الجهود المبذولة لمساعدة المجتمع الدولي على التعافي من جائحة كوفيد -19

سلّطت دولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على جهودها المتواصلة لمساعدة البلدان في جميع أنحاء العالم على التعافي من جائحة كوفيد -19 ، خلال الدورة الستين للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة.

تشمل المساعدة التي قدّمتها دولة الإمارات بشأن فيروس كورونا ، أكثر من 2,000 طن من الإمدادات وما يقرب من 200 رحلة طيران للمساعدة الطبية تم إرسالها إلى 135 دولة.

وألقت حصة بنت عيسى بوحميد ، وزيرة تنمية المجتمع ، بيان دولة الإمارات خلال المناقشة العامة للهيئة وقالت: 'لا يزال الوباء العالمي يلقي بظلاله على مجتمعنا وحياة وسبل عيش الكثيرين حول العالم ، لكن حكومة الإمارات كانت رائدة في التعامل مع الوباء وتداعياته على المستوى الدولي. تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مشاركة تجربتها وأفضل ممارساتها مع المجتمع الدولي لضمان أن تعافينا من جائحة كوفيد هي عملية شاملة ومستدامة. بينما سنركز على تعافي المجتمع الدولي من آثار هذا الوباء ، يمكننا أيضا أن نجعل المجتمعات أكثر استعدادا للأجيال القادمة '.

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 196 رحلة طيران للمساعدة الطبية وأنشأت مستشفيات وعيادات ميدانية في السودان وغينيا وموريتانيا وسيراليون ولبنان والأردن وتركمانستان خلال الوباء. تم إرسال مساعدات إلى 117 دولة من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي. كما تبرعت الإمارات بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية.



وفي تصريحاتها، بيّنت الوزير بوحميد الاستجابة المحلية لحكومة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للوباء، والتي تضمنت العديد من الإصلاحات التي تهدف إلى جعل الحكومة أكثر تأهّبًا مع سرعة إتخاذ القرار. 


وأوضحت الحكومة دعمها لأهداف التنمية المستدامة وكيفية توفير خدمات تعليمية عالية الجودة، وخلق فرص عمل داخل اقتصادها القائم على المعرفة، وجذب الابتكار والموهبة.

المصدر: زاوية

LINKS: https://www.zawya.com/mena/en/story/amp/WAM20220211135616553/


انشر المقال: