كوفيد -19: أبوظبي تفتتح ستة مراكز تقييم جديدة للمرضى المصابين

كوفيد -19: أبوظبي تفتتح ستة مراكز تقييم جديدة للمرضى المصابين

قال مركز أبوظبي للصحة العامة أنّ مؤسسة "في بي أس" للرعاية الصحية القائمة في أبوظبي، افتتحت ستة مراكز برايم لتقييم حالات كوفيد .


في ظلّ إنتشار متحوّر أوميكرون الذي أدى إلى ارتفاع معدّل الإصابات ، أقيمت هذه المراكز المتخصصة خارج مستشفيات VPS في مدينة أبوظبي والضواحي والعين.


هذه هي المرة الأولى منذ بداية الوباء يتم فيها تكليف مجموعة رعاية صحية خاصة في البلاد بإنشاء مراكز تقييم مخصّصة. وضعت مؤسسة "في بي أس" خطة شاملة لتقديم الرعاية للمرضى المصابين بكوفيد، في خِيم مصمّمة خصيصًا خارج مباني المستشفى.


يمكن للأفراد المصابين الذهاب إلى المركز للتسجيل على أساس أسبقية الحضور ، حيث تشمل المرافق عيادة مخصّصة لحالات الحمّى للاستشارة وتقييم المخاطر، تعمل على مدار الساعة ، ومرافق الفحص ، وخدمة الأشعة السينية ، وجمع عينات الدم ، والمختبر ، إلخ. تتمتع المراكز بقدرة مشتركة لخدمة 2000 إلى 3000 مريض يوميًا.


قال الدكتور بانكاج شاولا ، مدير العمليات لدى "في بي أس" للرعاية الصحية ، إن مركز التقييم الرئيسي يوفر للفرد وصولاً سريعًا وآمنًا إلى اختبار PCR والفحص الطبي والمساعدة من المتخصصين.


وأضاف "تم نشر فريق متخصص من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمسعفين وموظفي الدعم ذوي الخبرة في هذه المراكز لتقديم أفضل الخدمات وأكثرها كفاءة".


وفقًا لـ ADPHC ، إذا كانت نتيجة اختبار الشخص إيجابية ، فيجب إعادة الاختبار في أي منشأة صحية أو مركز المسح من المركبة تابع لـ"صحة"، وإلتزام العزل حتى تظهر النتيجة. يجب على الشخص الذي يعاني من أعراض متوسطة إلى شديدة التوجه إلى أحد مراكز التقييم الرئيسية لـ "في بي أس" . يجب على الشخص الذي يحصل على اختبار سلبي ثان ، أن يخضع لاختبار آخر في غضون 24 ساعة لضمان الحصول على نتيجة سلبية ثالثة.


وفي الوقت نفسه ، تعني النتيجة الإيجابية الثانية أن الشخص يحتاج إلى العزل في المنزل لمدة 10 أيام أو في مرافق مخصّصة أو زيارة أحد مراكز التقييم الرئيسية التي أقيمت خارج مباني المستشفى هذه: مدينة برجيل الطبية في مدينة محمد بن زايد ؛ مستشفى ميديور في مدينة أبوظبي ومستشفى إل إل إتش ومستشفى لايف كير في المصفح ومستشفى لايف كير في بني ياس ومستشفى برجيل الملكي في العين.


وأشار الدكتور شاولا إلى أنه تم إنشاء مراكز مع بروتوكولات صارمة لمكافحة العدوى.


"تم إنشاء هذه المراكز خارج مباني المستشفى مع نقاط دخول وخروج منفصلة. لذلك لا يؤثر على سير العمليات في المستشفى أو الزيارات المنتظمة للمرضى. إلى جانب ضمان بروتوكولات السلامة في إنشاء المراكز ، يحرص فريقنا على توفير السلامة العامة مرتدين الملابس الوقائية المناسبة ".


"يتقيّد عمال الرعاية الصحية وموظفو الدعم بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة ، بما في ذلك إرتداء الكمامة N95 ومعدات الحماية الشخصية ومعدات السلامة الأخرى. كما تم توزيعهم لخدمة المركز وتم توفير أماكن إقامة محددة."


ذكر مركز أبوظبي للصحة العامة أنه يجب على الأفراد الإيجابيين الذين يندرجون ضمن الفئات عالية الخطورة زيارة مراكز التقييم في: مستشفى المفرق ، وقاعة المشرف للأفراح ، ومركز مدينة محمد بن زايد (أبوظبي) ، ومركز مؤتمرات العين ، البوابة 7 (العين) ، ومركز مؤتمرات العين. مستشفيات الظفرة مراكز التقويم الرئيسية ومدينة زايد سيتي سنتر (الظفرة).


ما هي الإجراءات المتخذة في مركز التقييم الرئيسي؟


أولاً ، يتم التحقّق من تطبيق الحصن أو الرسائل النصية لإثبات العدوى. يتم قياس العلامات الحيوية في عيادة الحمّى، بما في ذلك تشبع الأكسجين. ثم يخضع المصاب لاستشارة الطبيب.


بناءً على تقييم المخاطر ، سيتم إرشاد المريض لإجراء تشخيصات معينة مثل الاختبارات المعملية والأشعة السينية. عند تقييم هذه التقارير ، سيتم تصنيف المرضى على أنهم بحاجة إلى العزل منزلي أو التوجه لمنشأة للحجر الصحي أو دخول المستشفى.


إذا تم توجيه المريض للعزل في المنزل ، يتم تثبيت ساعة تعقب على معصمه ، ويتم إعطائه الأدوية اللازمة ويلتزم بالعزل لمدة 10 أيام. سيتم بعد ذلك إحالة المريض الذي تم تحديده للحجر الصحي المنزلي أو الحجر الصحي الميداني أو الدخول إلى المستشفى، إلى المنشأة المعنية باستخدام منصة "إستجابة" وفقًا لتوجيهات منظمي الرعاية الصحية.



انشر المقال: