كوفيد -19: إعتماد نظام التعليم الهجين مع بداية الفصل الدراسي الجديد

كوفيد -19: إعتماد نظام التعليم الهجين مع بداية الفصل الدراسي الجديد

أعلنت جامعة الإمارات التزامها بتوجيهات وزارة التربية والتعليم بشأن بروتوكولات وإجراءات تشغيل المنشآت التعليمية في ظلّ تفشي الوباء ونظام العمل الأسبوعي الجديد ؛ من خلال تطبيق التعليمات حول طريقة إلقاء المحاضرات خلال الفصل الدراسي في ربيع عام 2021-2022.


سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين. الأول يشمل كليات الهندسة والزراعة والطب البيطري والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربية.


المجموعة الثانية تضم كليات إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والقانون والعلوم الصحية في كلية الطب والعلوم الصحية. ستكون محاضرات فصل الربيع من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع ، بينما تنتهي محاضرات الجمعة الساعة 12 ظهراً.


حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين في جامعة الإمارات العربية المتحدة ، يخضع الحرم الجامعي لحملات تعقيم شاملة بشكل دوري في جميع مباني الجامعة والحدائق والطرق والأماكن العامة. وسيتم ذلك جنبًا إلى جنب مع التعقيم اليومي المستمر للمبنى الرئيسي وقاعة الاستقبال وأماكن الاغتسال والمراحيض ونزل الطلاب.


تطبق إدارة الجامعة أيضًا قواعد الوصول إلى الحرم الجامعي بصرامة من خلال إبراز حالة "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين يستوفون متطلبات التطعيم المعتمدة من دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم تركيب كاميرات حرارية منذ بداية الوباء لقياس درجة حرارة الجسم لمن يدخل الحرم الجامعي.



انشر المقال: