الرحلات الجوية بين الإمارات والهند: قد تؤثر قواعد كوفيد 19 الجديدة على رحلات العمل

الرحلات الجوية بين الإمارات والهند: قد تؤثر قواعد كوفيد 19 الجديدة على رحلات العمل

فرضت الهند الحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام على المسافرين الوافدين اعتبارًا من 11 يناير. وقال مير وسيم رجا ، مدير معرض المؤتمرات والمعارض والعطلات في شركة كلداري لخدمات السفر الدولية: "تم الإعلان عن القرار يوم الجمعة ؛ لذا من المبكر جدًا التوصل إلى إستنتاج".


أعلنت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية أن جميع الوافدين الدوليين يجب أن يخضعوا للحجر المنزلي الإلزامي لمدة سبعة أيام عند وصولهم إلى الهند ويجب أن يخضع الركاب لاختبار RT-PCR في اليوم الثامن من الوصول. قامت الوزارة بتحديث القواعد الخاصة بالمسافرين المتجهين إلى الهند نظرًا لانتشار متحوّر أوميكرون.


يقول وكلاء السفر أنه ستتجلّى الصورة بالنسبة لاتجاهات السفر وحالته بين البلدين خلال الأيام المقبلة.


وقال رجا: " قد يؤثر ذلك على رحلات العمل أيضًا ، إذ قد لا يرغب الأشخاص الذين يسافرون لمدة يومين في رحلة عمل في التقيّد بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام. لكنني أعتقد بالمقابل أن تحديث السفر الجديد هذا لا يؤثر على السائحين من الهند إلى دبي".


في حين أنه لا يُطلب من جميع المسافرين من الإمارات الخضوع لاختبار RT-PCR عند الوصول ، اعتمادًا على الوجهة التي يسافرون إليها ، إلا أنه  سييخضع 2٪ من الركاب الذين تم اختيارهم عشوائيًا لاختبار ما بعد الوصول في المطار. تقوم بعض الولايات ، مثل ولاية كيرالا ومهاراشترا ، بإجراء الأختبار لجميع الركاب عند الوصول.


ستحدّد شركات الطيران المعنية قائمة الركاب المختارة عشوائيًا في كل رحلة ، وقد طُلب من المختبرات إعطاء الأولوية لفحوصات هؤلاء المسافرين.


ومع ذلك ، سيتعين على جميع الركاب الخضوع للحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام ويجب عليهم إجراء اختبار RT-PCR في اليوم الثامن من وصولهم إلى الهند.


في هذا الصدد، قال طه صديق ، وكيل سفريات مقره في ولاية كارناتاكا الساحلية ، يلبي احتياجات السفر للأشخاص من ولايته وكيرالا: " قد تتأثر رحلات العمل

مع فرض كارناتاكا لحظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع وإمكانية فرض الإغلاق في ولاية كيرالا "


وأضاف: "العديد من عملائي المقيمين في الإمارات ليسوا مستعدين لحضور حفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى. حتى أن عددًا قليلاً من المسافرين الوافدين إلى الهند من الإمارات ألغوا تذاكرهم بسبب قاعدة الحجر الصحي ، حيث أن زيارتهم كانت مقرّرة لثلاث أيام فقط."


أرجأ إفلح أحمد رحلة العمل المقرّرة من كوزيكود في ولاية كيرالا إلى الإمارات العربية المتحدة للشهر المقبل ،. "أنا أعمل كموزع لأدوات منزلية وأدوات مطبخ بلاستيكية وأضطر للسفر إلى دول الخليج بانتظام. ولكن نظرًا لتحديث السفر الجديد ، سأستمر في عملي تحت الطلب ، الأمر الذي قد يكون صعبًا للغاية حيث يعتبر الحجر الصحي لمدة سبعة أيام بعد كل رحلة عمل تحديًا كبيرًا بالنسبة لي ".




انشر المقال: