الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تقوم بتحديث الإجراءات الإحترازية ضدّ كوفيد 19 في الحكومة الاتحادية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تقوم بتحديث الإجراءات الإحترازية ضدّ كوفيد 19 في الحكومة الاتحادية

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم تعميما لجميع الوزارات والجهات الاتحادية بشأن تحديث الإجراءات المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية لمكافحة جائحة كوفيد -19.


ونص التعميم على أنه بناء على التوجهات الحكومية بشأن تطبيق نظام "المرور الأخضر" لجميع موظفي الحكومة الاتحادية وبعد التنسيق مع الجهات المختصة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ، قررت الهيئة توحيد جميع القرارات المتعلقة بالإجراءات الوقائية لتسهيل عمل الجهات الحكومية الاتحادية.


ودعت الهيئة الوزارات والجهات الاتحادية إلى ضمان تلقّي جميع موظفيها الجرعة الداعمة من اللقاح ، مؤكدة على أهمية تلقّيها خلال شهر من تاريخ إصدار هذا التعميم تماشيًا مع الإرشادات المعتمدة من دولة الإمارات ، بما في ذلك الأطر الزمنية للتطعيم والأهلية لكل لقاح. تهدف هذه الخطوة إلى ضمان الكفاءة المثلى في تطبيق نظام " المرور الأخضر" على تطبيق الحصن.


وفقًا للتعميم ، لن يُسمح للموظفين غير الملقحين بالدخول إلى الجهات الحكومية الاتحادية اعتبارًا من 3 يناير 2022. علاوة على ذلك ، يجب على الجهات الحكومية الاتحادية الالتزام بالإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة وحث موظفيها على تلقي اللقاح في أقرب وقت ممكن للسماح لهم بدخول أماكن عملهم.


كما وجهت الهيئة جميع الجهات الحكومية الاتحادية نحو تنظيم الإجراءات المتعلقة بالموظفين المصابين وتتبع جهات المخالطة باستخدام دليل تعليمات الهيئة حول طرق التعامل مع الموظفين المشتبه في إصابتهم أو التأكد من إصابتهم. كما يجب على الجهات الحكومية الاتحادية الالتزام بآليات تسجيل هذه الحالات والموظفين الملقحين وتطبيقات العمل عن بعد ، في الأنظمة الإلكترونية المعتمدة من الحكومة الاتحادية.


وشددت الهيئة على ضرورة التزام جميع الجهات الاتحادية بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الأوبئة في أماكن العمل ، من خلال تطبيق دليل التعليمات الصادر عن الهيئة حول بيئة العمل المكتبي وآليات التعامل مع الأشخاص الذين يريدون الحصول على خدمات حكومية أو زوار الجهات الحكومية الاتحادية ، وكذلك دليل جزاءات لجان المخالفات في الجهات الحكومية الاتحادية عند التعامل مع الموظفين الذين لا يتقيّدون بالإجراءات الاحترازية.


وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن تحديث هذه الإجراءات والإرشادات أو تعديلها بما يتماشى مع أحدث متطلبات الجهات الصحية ، وبالتنسيق مع الجهات المعنية الخاصة بالطوارئ والأزمات.

وام



انشر المقال: