بي بي سي تثني على مرونة الإمارات في مواجهة كوفيد -19

بي بي سي تثني على مرونة الإمارات في مواجهة كوفيد -19

أشادت بي بي سي ترافيل ، وهي بوابة مخصصة لقضايا السفر ، يوم الخميس بـ 'مرونة' الإمارات خلال جائحة كوفيد -19.


وقال التقرير "على الرغم من أن متحوّر أوميكرون أدى إلى فرض الإغلاق في بلدان أوروبية معينة ، لكن تمكنت الإمارات حتى الآن ، من فتح أبوابها أمام معظم المسافرين مع الحفاظ على معدلات منخفضة من الإصابات".

وأضاف التقرير: "طوال مدة الوباء ، كانت الإمارات واحدة من أكثر الدول مرونة في مواجهة المتحوّرات ، إذ تصدّرت أعلى معدل تطعيم في العالم وطرحت الاختبارات بكثافة وبأسعار معقولة".

في الواقع ، تحتل الإمارات حاليًا المرتبة الأولى في تصنيف بلومبرج للمرونة في مواجهة كوفيد ، والذي يصنف 53 دولة على 12 مؤشرًا مثل جودة الرعاية الصحية ومعدل الوفيات من الفيروسات وإعادة تشغيل الرحلات الجوية.


من جهتها ، قالت تالا محمد ، وهي من سكان دبي ، 'الطقس مثالي الآن للزيارة تعتبر الفترة من أكتوبر إلى مايو أفضل وقت في العام لزيارة دبي '.

وقد أدى ذلك أيضًا إلى عودة الفعاليات والأنشطة في الهواء الطلق والأمسيات الممتعة في فناء المدينة والصالات المطلة على سطح البحر.

كما تستضيف المدينة معرض إكسبو 2020 حتى نهاية مارس 2022 ، وهو حدث عالمي يمتدّ لستة أشهر يضم أجنحة من جميع أنحاء العالم ، تعرض ابتكارات فريدة ومشاريع مستقبلية.


ومضت بي بي سي بالقول أن 'دبي عملت بجد خلال العقد الماضي لتصبح أكثر استدامة ، مع استثمارات كبيرة في الطاقة الشمسية والحفاظ على المياه والمباني الخضراء والبنية التحتية. كما يستضيف إكسبو 2020 جناح الاستدامة ، ويعرض مشاريع مثل الأشجار الشمسية التي توفر الظل مع توليد الطاقة ومزرعة عمودية ضخمة تزرع 9,000 نبتة وعشبة '.

وتابعت: 'السفر مفتوح حاليًا أمام السائحين الذين تم تطعيمهم بلقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية ، على الرغم من أنه يجب على الزوار الخضوع لاختبار سريع عند الوصول.

'يجب على المسافرين غير الملقحين تقديم اختبار PCR سلبي في غضون 72 ساعة من المغادرة. تم تعليق السفر حاليًا للقادمين من بعض البلدان الأفريقية أو الذين يمرون عبرها.

"ويتعيّن على المسافرين تنزيل تطبيق الحصن وهو التطبيق الرسمي لدولة الإمارات لتتبع جهات المخالطة والحالة الصحية ، والذي يستخدم نظامًا ملونًا - رمادي ، أحمر ، أخضر - ليعكس نتائج الاختبار وحالة التطعيم."


'تقدم هيئة الصحة في دبي تطبيق DXB Smart ، المتاح لنظامي Android و iOS ، والذي يوفر للزوار معلومات حول معدلات كوفيد الحالية في الإمارات ، ويتتبع نتائج الاختبارات ، ويستخدم لإظهار حالة التطعيم داخل الإمارة.'



انشر المقال: