السفر بين الإمارات والهند: إرشادات جديدة حول كوفيد 19 في مطاري مومباي ونيودلهي

السفر بين الإمارات والهند: إرشادات جديدة حول كوفيد 19 في مطاري مومباي ونيودلهي

يمكن أن تنخفض حجوزات الطيران من وإلى الهند بعد أن اعتمدت المطارات الرائدة في البلاد إرشادات جديدة متعلقة بكوفيد 19 لجميع الركاب.

أعلنت دلهي ومومباي - أكبر المحاور الجوية في الهند - عن إرشادات منقحة للركاب الوافدين بسبب ارتفاع حالات أوميكرون. قال متحدث باسم Regal Tours في دبي: 'تباطأت الحجوزات الجديدة ويبدو أن العائلات مترددة في السفر في ظلّ فرض قواعد جديدة ، الأمر الذي يمثل الكثير من المتاعب بالنسبة لهم'.

وانخفضت أسعار التذاكر على الرحلات الجوية من الإمارات إلى الهند ، حيث تراوحت أسعار التذاكر إلى دلهي ومومباي من 400 درهم إلى 500 درهم بعد أن كانت تتراوح بين 1,000 درهم إلى 2,000 درهم قبل أسابيع فقط.


قواعد سفر جديدة

للوافدين إلى مطار مومباي


* سيخضع جميع الركاب " من سكان مومباي " إلى الحجر الصحي المنزلي الإلزامي لمدة 7 أيام بعد وصولهم إلى مومباي.



* سيحتاجون إلى إجراء اختبار RT PCR في اليوم السابع ، وإذا كانت النتيجة سلبية ، فسيقوم المسافر بالمراقبة الذاتية لمدة 7 أيام أخرى.

* إذا تبين أن الاختبار إيجابي ، فسيتم نقل الركاب إلى منشأة الحجر الصحي المؤسسية وفقًا للإرشادات الحالية المعتمدة للمسافرين الدوليين.

* يُسمح للمسافرين إلى ولايات أخرى بالقيام برحلات متصلة.

للقادمين إلى نيودلهي

* يجب على الركاب حجز رحلتهم قبل 24 ساعة على الأقل وتضمين جميع المعلومات الإلزامية - وهذا مطلوب من قبل السفارة الهندية.


* قم بإجراء اختبار PCR في أي منشأة طبية معتمدة قبل موعد مغادرة الرحلة بـ 72 ساعة كحد أقصى. يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من الاختبار ما لم تظهر عليهم أعراض كوفيد 19 .


* يجب على جميع الركاب المطالبين بإجراء اختبار عند الوصول الحجز مسبقًا لاختبار PCR أثناء ملء نموذج الإعلان الذاتي (SDF) ضمن قسم Air Suvidha.

رحلات العمل 

وستؤثر الإجراءات الجديدة على تدفق السياح بين البلدين وعلى رحلات العمل.


وفي هذا الصدد ، قال فينامرا لونجاني ، رئيس العمليات في Sarin & Co ، شركة محاماة متخصصة في تأجير وتمويل الطائرات: 'لن يؤثر الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام للركاب الذين يصلون إلى مومباي على السفر الترفيهي فحسب ، بل على رحلات العمل أيضًا".


'وأضاف : " نظرًا لأن الأمور المتعلقة بالصحة العامة تقع ضمن اختصاص حكومات الولايات المعنية في الهند ، فمن حقها إضافة - أو تخفيف - الإرشادات الصادرة في ضوء كوفيد للمسافرين الدوليين من قبل حكومة الهند.'

في ظلّ هذه القيود الأخيرة ، تبدو فرص استئناف الرحلات التجارية قليلة الآن. وقال لونجاني: 'أعلنت الهند عن استئناف العمليات الدولية المجدولة - كان من المقرر أن يتم ذلك اعتمادًا على حالة كوفيد في البلدان المعنية مما كان سيسمح لشركات الطيران الإماراتية بالعمل بنسبة 100% وخفض الأسعار بشكل كبير. وفي هذا السياق علّق لونجاني: " تم تعليق هذه الخطة بسبب أوميكرون ، وبالتالي ليس هناك وضوح بشأن موعد استئناف الرحلات المجدولة'.


ارتفاع عدد الحالات

اعتبارًا من يوم الأربعاء ، بلغ العدد الإجمالي لمتحوّر أوميكرون 781 في الهند. وقد انتشر المتحوّر الذي تم اكتشافه للمرة الأولى في جنوب إفريقيا في نوفمبر ، إلى 21 ولاية في البلاد. وقد سجلت في دلهي أعلى عدد من حالات أوميكرون التي بلغت 238 حالة ، تليها ولاية ماهاراشترا التي سجلت 167 حالة.


ردود الركاب

في حين أشادت بعض وسائل الإعلام والحكومة بالولايات لاتخاذها الإجراءات في الوقت المناسب ، لا يشارك الركاب نفس الآراء.


علّق أحد الأشخاص على فيسبوك قائلًا : 'مرة أخرى ، ستعاود مدينة مومباي والفنادق ذات الثلاث نجوم أو النجمتين في جني الأموال حيث سيقيمون أكشاكًا داخل مطار مومباي لجلب الركاب القادمين من بلدان أخرى تحت مسمّى المتحوّر الجديد لفيروس كورونا.'

وقد عانى سارانش جويلا ، طاه شهير مقيم في مومباي، الكثير بعد أن ثبتت إصابته مؤخرًا. وقال في منشور على إنستغرام : 'بعد إثبات إصابتي بكوفيد ، تم إجباري على الانتقال من الحجر الصحي المنزلي إلى الحجر الصحي المؤسسي ومنه إلى المستشفى.كان الأمر أشبه برحلة في الأفعوانية "

وأضاف جويلا ، الذي لديه 559,000 متابع على منصة التواصل الاجتماعي: " لم أختار مكان الحجر إذ لا يوجد مكان يضاهي المنزل ، وها أنا أنتظر العودة إلى المنزل لألتقي بعائلتي وقطتي'.


انشر المقال: