مطار دبي : إجراء إختبارات كوفيد 19 للقادمين في خطوة للحدّ من انتشار الفيروس

Downloaمطار دبي : إجراء إختبارات كوفيد 19 للقادمين في خطوة للحدّ من انتشار الفيروسd

يجري مطار دبي اختبارات PCR عشوائية عند الوصول لبعض الرحلات للحد من انتشار كوفيد 19 ويعد الفحص عند الوصول إلزاميًا على رحلات طيران الإمارات القادمة من أكثر من 50 دولة ، بما في ذلك البرازيل والهند وباكستان وروسيا. لكن السلطات أكدت إجراء اختبارات إضافية على رحلات غير مدرجة في هذه القائمة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب دبي الإعلامي أن 'اختبارات PCR إلزامية للرحلات المذكورة على موقع طيران الإمارات'.

'ومع ذلك ، وكجزء من الإجراءات الاحترازية الإضافية ، يجوز لمطار دبي إجراء اختبارات عشوائية عند الوصول لرحلات معينة.'

وقد نشر المقيمون العائدون إلى دبي مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي أنه طلب منهم إجراء اختبارات PCR لدى وصولهم إلى مطار دبي الدولي من المملكة المتحدة ، وهي ليست مدرجة في قائمة البلدان التي يُعد أخذ عينة منها عند الوصول إلزاميًا.


في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية ، يتعيّن على الركاب إلتزام العزل في المنزل لمدة 10 أيام من اليوم الأول الذي يتم فيه إجراء اختبار PCR ، حتى دون ظهور أعراض كوفيد 19 ولا يتعيّن عليهم إجراء اختبار PCR ثانٍ بعد اكتمال فترة العزل.

كذلك يجب على المصابين تنزيل تطبيق Covid-19 DXB ، أو سيتعيّن عليهم دفع غرامة قدرها 10,000 درهم (2,722 دولارًا).

وفقًا لأحدث المعلومات الواردة من "طيران الإمارات" و"الاتحاد" ، يجب على الركاب المسافرين إلى دبي وأبو ظبي من جميع البلدان (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) الحصول على شهادة اختبار  PCR سلبية لا تتجاوز صلاحيته 72 ساعة على أن تكون الشهادة رسمية مطبوعة أو رقمية باللغة الإنجليزية أو العربية لتسجيل الوصول لأن شركة الطيران لن تقبل شهادات الرسائل القصيرةSMS . وتقبل الشهادات بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في مركز الاختبار الأصلي.


تتخذ السلطات خطوات قوية لاحتواء الفيروس ، لا سيما في ضوء ظهور متحوّر " أوميكرون" وارتفاع الأعداد بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة - حيث ارتفعت من أقل من 50 حالة في أوائل ديسمبر إلى 1,846 يوم الثلاثاء لذلك يتم إجراء الإختبارات للحد من انتشار العدوى حيث سجلت إجراء 431،482 اختبارًا كمعدّل قياسي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة .

لا يزال السفر من العديد من الدول الأفريقية إلى الإمارات محظورًا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بمتحوّر "أوميكرون" .لا يُسمح للمسافرين القادمين إلى دبي والذين كانوا في إثيوبيا أو كينيا أو نيجيريا أو تنزانيا أو عبروا عبرها خلال الـ 14 يومًا الماضية بدخول الإمارة.


يستثنى من هذه القيود الدبلوماسيين ومواطني الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والموظفين وحاملي التأشيرة الذهبية.

هناك أيضًا متطلبات محددة للمسافرين من بنغلاديش وإثيوبيا ومصر وغانا والهند وإندونيسيا وكينيا ولبنان ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا والسودان وتنزانيا وأوغندا وفيتنام وزامبيا.

وقد وضعت دبي تدابير احترازية لاحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة يوم الثلاثاء ، مع تذكير الناس بضرورة ارتداء الكمامة واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

من جهته قال الشيخ منصور بن محمد ، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ، إن الإجراءات الوقائية القوية ساعدت في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع.

وقال: 'يجب على كل فرد من أفراد المجتمع التقيّد الصارم بالإرشادات الوقائية المعمول بها ، بما في ذلك ارتداء الكمامة والتباعد ، لحماية أفراد أسرهم والآخرين'.


انشر المقال: