كوفيد -19: الاتحاد الأوروبي يوافق على إعطاء جرعة جديدة لتقويض متحوّر "أوميكرون"

كوفيد -19: الاتحاد الأوروبي يوافق على إعطاء جرعة جديدة لتقويض متحوّر "أوميكرون


تلقت أبو ظبي أول شحنة عالمية من دواء إيفوشيلد من شركة  إسترازينيكا يحتوي على أجسام مضادة طويلة المفعول ، بعد حصولها على ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ  من وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة. تم تصميم هذا الدواء لمنع حدوث العدوى الشديدة والوفاة بين المرضى الذين يعانون من نقص المناعة.

سيتوفر هذا الدواء إلى جانب أدوية كوفيد 19 الأخرى الموجودة في أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة لضمان استمرارية توفير الرعاية ذات المستوى العالمي في الدولة.

وصلت الجرعات الأولى من عقار إيفوشيلد إلى أبو ظبي في 20 ديسمبر 2021 ، تحت إشراف دائرة الصحة - أبوظبي  ، وبعد تعاون مع شركاء رئيسيين بما في ذلك رافد ، منظمة المشتريات الأولية للمجموعة الإماراتية إلى جانب الاتحاد للشحن ، الناقل الوطني للبضائع لإمارة أبوظبي ، بالإضافة إلى شركة إسترازينيكا ، الشركة البريطانية السويدية متعددة الجنسيات للأدوية والتكنولوجيا الحيوية ، وشركة أبوظبي للمطارات.

سيتم تخزين الدواء المبتكر في مركز توزيع "رافد" ، أكبر مرفق تخزين لسلسلة التبريد في المنطقة ، ثم توزيعه من هناك إلى وجهات مختلفة.

يعد هذا التعاون علامة بارزة أخرى لكيانات الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد التي تواصل المساهمة في تطور القطاع الطبي في أبوظبي. وهو يعكس توجيهات قيادة دولة الإمارات وجهود دائرة الصحة للتركيز على الابتكار والبحث السريري وتوليد الأدلة في العالم الحقيقي والصحة الرقمية وتحديد موقع أبوظبي العالمي كمركز لعلوم الحياة.

لا تزال أبوظبي تتصدر التصنيف العالمي لاستجابتها للوباء ، حيث تتصدر قائمة تضم 50 مدينة عالمية رائدة صادرة عن مجموعة Deep Knowledge القائمة في  لندن ، مما يؤكد قطاع الرعاية الصحية الرائد في الإمارة.

وفي هذه المناسبة ، قال الدكتور جمال محمد الكعبي ، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: " نواصل بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة  العمل على تقديم علاجات مبتكرة وحلول متطورة في دولة الإمارات. إن التعاون القائم مع المؤسسات العالمية الرائدة يشكّل علامة فارقة بالنسبة لإمارة أبوظبي حيث إنها تعزز مهمتنا التي تركز على حماية صحة ورفاهية المقيمين والزائرين في الإمارة '.

من جانبه ، قال راشد القبيسي ، الرئيس التنفيذي لشركة رافد: 'نحن فخورون بالتعاون مع الشركات المصنعة للأدوية العالمية الرائدة التي تدعم تسليم هذا الدواء الجديد لدولتنا. تقوم رافد ، من خلال شبكة شركائنا اللوجيستيين الإستراتيجيين ، بتأسيس البنية التحتية لضمان الإنسيابية في عملية التوزيع عبر الإمارات العربية المتحدة وربما منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا '.

من جانبه ، قال مارتن درو ، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن في مجموعة الاتحاد للطيران: 'تفخر شركة الاتحاد للشحن بأنها لعبت دورًا أساسيًا في تسهيل نقل أول شحنة تسليم لعقار إيفوشيلد من خلال حلول فارمالايف اللوجيستية المتخصصة .'

قال سامح الفنجري ، رئيس إسترازينيكا في دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان ، 'يسعدنا وصول الجرعات الأولى من إيفوشيلد إلى الإمارات العربية المتحدة ، بعد أكثر من أسبوع من حصولنا على تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ من قبل وزارة الصحة والوقاية في الإمارات . تعدّ الإمارات من أوائل الدول على مستوى العالم لشراء وتلقي جرعات من عقار إيفوشيلد. نحن نقدر الدور الرائد الذي تواصل حكومة الإمارات لعبه في مكافحة جائحة كوفيد19 من خلال توفير الأدوية المبتكرة لشعبها '.

وفي هذا الصدد ، قال محمد حسين ، المدير العام لشركة أبوظبي للمطارات: 'نحن فخورون بالمشاركة في هذه الشراكة وتقديم الدعم في جلب الدواء المبتكر إلى دولة الإمارات. إنه من دواعي سرورنا دائمًا أن نتعاون مع مختلف الشركاء في أبوظبي ودولة الإمارات وأن ندعم قيادتنا الرشيدة نحو ضمان صحة ورفاهية مجتمعنا الحبيب '.


انشر المقال: