قواعد عزل المصابين بكوفيد 19 في دبي وأبو ظبي

قواعد عزل  المصابين بكوفيد 19 في دبي وأبو ظبي

في ظلّ إستعداد السكان للسفر إلى بلدهم الأم خلال عطلة عيد الميلاد ، لا بد من معرفة القواعد والإجراءات اللازمة في حال ثبتت الإصابة بكوفيد 19.

إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، أو خالطت أحد المصابين ، فهناك عدد من الخطوات التي يجب عليك القيام بها ، وفقًا للقواعد التي وضعتها السلطات للحد من انتشار الفيروس.


ماذا يحدث إذا حصلت على نتيجة إختبار إيجابية في دبي

في حال الحصول على نتيجة إختبارPCR إيجابية ، هذا يعني أنه يجب عليك إلتزام العزل لمدة 10 أيام ، حتى لو لم تظهر عليك أيّ أعراض.


وفقًا لهيئة الصحة في دبي ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تنزيل تطبيق DXB كوفيد 19 وإلا ستضطر لتسديد غرامة قدرها 10,000 درهم. بعد ذلك يجب أن تعزل نفسك على الفور في غرفة منفصلة عن أفراد الأسرة  وإبلاغ صاحب العمل الخاص بك.

إذا كان لديك أي اتصال بأفراد عائلتك قبل تلقي نتيجة إختبارك ، فيجب عليهم أيضًا إلتزام العزل . إذا لم تخالطهم فلا ضرورة لذلك لكن يجب أن تبقى منفصلاً تمامًا عنهم في غرفة منعزلة.

تعتبر فترة العزل في المنزل لمدة 10 أيام إلزامية بدءًا من اليوم الأول الذي أجريت فيه اختبار PCR.


يجب إلتزام الحجر المنزلي إذا كنت تعاني من أعراض خفيفة أو لم تظهر عليك أي أعراض على أن يكون لديك حمام منفصل وميزان حرارة خاص بك وأن تعزل نفسك عن باقي أفراد الأسرة. كما عليك استخدام أدوات المائدة والأطباق التي تستخدم لمرة واحدة ويتم التخلص منها بعد الاستخدام. يجب على أي شخص مصاب بالفيروس أن يغسل ملابسه بنفسه ، أو جمع كل الملابس في كيس واحد لغسلها معًا.

لا تحتاج إلى إعادة اختبار PCR بعد إنقضاء فترة 10 أيام من تشخيص الإصابة.



إذا بدأت تشتكي من ظهورالأعراض ، فاتصل بـ DHA على الرقم 342 800 لحجز استشارة افتراضية أو موعد في مركز التقييم الخاص بكوفيد 19 .

بعد الانتهاء من فترة العزل سوف تتلقى شهادة خلو من خلال رسالة نصية قصيرة. يمكنك الحصول على واحدة عبر تطبيق كوفيد 19 DXB أو عن طريق الاتصال بالرقم 800342.

وقد أعلنت هيئة الصحة في دبي أنه بإمكان المصابين ، غير القادرين على العزلة في المنزل ، اختيار 'الحجر الصحي المؤسسي' على حسابهم الخاص .

ماذا لو تم تصنيفك ضمن فئة المخالطين في دبي؟

وفقًا لوثيقة صادرة عن هيئة الصحة في دبي ، فإن المخالطين المقربين هم أولئك الذين كانوا على بعد أقل من متر واحد من شخص مصاب بكوفيد 19  لمدة 15 دقيقة على الأقل ، حتى لو كانوا يرتدون الكمامة أو إن خالطوا شخص مصاب قبل ظهور نتيجته الإيجابية بيومين أو خلال 10 أيام من مرضهم.



يجب أن يتم عزل المخالطين المقرّبين لمدة سبعة أيام. تبدأ هذه المدة قبل يومين من إجراء الشخص المصاب لاختبار PCRأو ظهور الأعراض. يمكن أن تنتهي مدة العزل في اليوم السابع دون إجراء اختبار في حال ظهورأي أعراض أما إذا ظهرت الأعراض ، فيجب على الشخص إلتزام الحجر الصحي لمدة 10 أيام.


ماذا عن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في أبوظبي؟


إذا ثبتت إصابتك بفيروس كورونا ، فستتلقى رسالة نصية من " صحة " تخبرك بإبلاغ مركز التقييم الرئيسي في مستشفى المفرق ، بالقرب من بانياس ، في ضواحي العاصمة.

عند الوصول ، يتم تسجيل المرضى على "سلامتك"، وهي بوابة صحية على الإنترنت ، وسيخضعون لفحص طبي.

سيخضع المرضى الأكثر عرضة للخطر ، مثل كبار السن أو أي شخص مصاب بمرض مزمن أو الأشخاص الذين يعانون من أعراض شديدة ، لاختبارات إضافية.


انشر المقال: