تحديثات السفر بين الإمارات والهند: دليل مفصّل حول البروتوكولات المتعلّقة بكوفيد 19و أوميكرون

تحديثات السفر بين الإمارات والهند: دليل مفصّل حول البروتوكولات المتعلّقة بكوفيد 19و أوميكرون


وسط انتشار متحوّر "أوميكرون" ، عمدت عدة الدول إلى تحديث إرشادات السفر  الخاصة بها. فإذا كنت تنوي السفر من وإلى الهند خلال عطلة الشتاء ، فإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول الخطوات التي يجب عليك اتباعها.


في حين مددت الهند الحظر الذي تفرضه على الرحلات الدولية المجدولة حتى نهاية يناير 2022 ، لا يزال بإمكان الركاب السفر من الإمارات إلى الهند حيث وقعت الدولتان اتفاقية خاصة بالسفر الجوي.


كذلك أصدرت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية إرشادات خاصة للمسافرين الدوليين الذين يصلون إلى البلاد في 30 نوفمبر ، خوفًا من انتشار أوميكرون الذي صنّفته منظمة الصحة العالمية على أنّه متحوّر "مثير للقلق" . 


دخلت هذه الإرشادات حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 ديسمبر 2021 وتضمنّت متطلبات خاصة بالتزام الحجر الصحي والفحص الجيني  للمسافرين الذين يصلون إلى الهند من دول معينة.


ما هي دول "القائمة الحمراء"؟


هي قائمة البلدان التي سيحتاج المسافرون منها إلى اتباع تدابير إضافية عند الوصول إلى الهند ، بما في ذلك اختبار ما بعد الوصول


(تم تحديث القائمة في 30 نوفمبر 2021)


  1. دول أوروبية بما في ذلك المملكة المتحدة
  1. جنوب أفريقيا
  1. البرازيل
  1. بوتسوانا
  1. الصين
  1. موريشيوس
  1. سنغافورة
  1. هونج كونج

إسرائيل


السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند


بناءً على الإرشادات، هذه هي الخطوات التي تحتاج إلى إكمالها:



1. قم بإجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من موعد المغادرة. ستحتاج إلى إرسال النتيجة السلبية لهذا الاختبار أثناء ملء نموذج Air Subidha 


2. تقديم نموذج الإقرار الذاتي على بوابة Air Suvidha الإلكترونية عبر الإنترنت - https://www.newdelhiairport.in/airsuvidha/apho-registration -  قبل السفر المقرر ، بما في ذلك تفاصيل السفر لمدة 14 يومًا الأخيرة.


3.  سيُطلب من عينة عشوائية من 2% من المسافرين إجراء اختبار PCR. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، فسيتم إرسال العينة لاختبار الجينوم وسيتم اتباع العلاج وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه. أما إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فسيُطلب منهم اتباع المراقبة الذاتية لصحتهم لمدة 14 يومًا.


ملاحظة مهمة: بناءً على متطلبات كل ولاية ، قد تحتاج أيضًا إلى الدفع مقابل إجراء الاختبار عند الوصول. سيتم توفير هذه المعلومات من قبل السلطات في المطار.


4. إذا كنت مسافرًا من إحدى البلدان المدرجة ضمن قائمة البلدان "المعرضة للخطر" ، فستحتاج إلى اتباع البروتوكول التالي:



  • إجراء فحص PCR عند الوصول ( على حساب المسافر) وسيُطلب من المسافر انتظار نتيجة الفحص في مطار الوصول قبل المغادرة أو القيام برحلة متصلة.
  • إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فسوف يلتزم الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام. سيتم إعادة إجراء الاختبار في اليوم الثامن من الوصول إلى الهند ، وإذا كانت سلبية ، فسيطلب منه الرقابة الذاتية خلال الأيام السبعة المقبلة.

  • أما إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، فيجب إرسال عيناتهم للاختبار الجيني في أحد المعامل ضمن شبكة مختبرات اتحاد الجينوم الهندي .

  • سيتم عزل الحالة في  منشأة عزل منفصلة ومعالجتها وفقًا للبروتوكول القياسي المتبع  ومتابعة المخالطين لها .

  • يجب إبقاء المخالطين في الحجر الصحي المؤسسي أو الحجر الصحي المنزلي تحت المراقبة الصارمة من قبل حكومة الولاية المعنية وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.





إعفاء الأطفال من إجراء اختبار PCR


تتضمّن الإرشادات إعفاء الأطفال من إجراء اختبار PCR  :


يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من اختبار ما قبل الوصول وما بعده. لكن إذا ظهرت عليهم  أعراض كوفيد عند الوصول أو أثناء فترة الحجر الصحي المنزلي ، فيجب عليهم الخضوع للاختبار والمعالجة وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.


السفر من الهند إلى الإمارات


إذا كنت مسافرًا من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة ، فهذه هي الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها:



1. تصريح الدخول / أو الموافقة : لا يلزم الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب GDRFA أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ ICA للسياح المسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.


بينما إذا كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فسيترتّب عليك تقديم طلب للحصول على موافقة GDRFA أو ICA.


2. اختبار PCR في غضون 48 ساعة - شهادة اختبار سلبية صالحة مع رمز QR للاختبار الذي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة ، ويجب أن تحسب الصلاحية من وقت إجراء الفحص ، قبل المغادرة من مرفق صحي معتمد.


3. تقرير اختبار PCR سريع مع رمز QR يتم إجراؤه في مطار المغادرة خلال ست ساعات من المغادرة.



انشر المقال: