الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر مرونة في مواجهة كوفيد 19 وسط ظهور متحوّر " أوميكرون"

الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر مرونة في مواجهة كوفيد 19 وسط ظهور متحوّر " أوميكرون"


تصدّرت الإمارات العربية المتحدة أحدث تصنيف عالمي للمرونة في مواجهة كوفيد -19 ، بينما حلّت تشيلي في المرتبة الثانية وفنلندا في المرتبة الثالثة.


هذا وحلّت شركة " طيران الإمارات" في المرتبة الأولى ضمن قائمة بلومبيرج الإخبارية ، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع معدلات التطعيم وازدياد الرحلات الجوية .


يشار إلى أنّ إيرلندا وإسبانيا وتركيا كانت من بين الدول الكبرى التي تميّزت في استجابتها للوباء، رغم تراجع إيرلندا إلى المرتبة الرابعة بعد أن وصل عدد الحالات فيها إلى 2,418 لكل 100 ألف نسمة خلال الشهر الماضي. بينما تقدّمت الإمارات من المرتبة الثالثة خلال الشهر الماضي ، إلى المرتبة الأولى .


لطالما تميّزت دولة الإمارات العربية المتحدة بأدائها العالي في الاستجابة لكوفيد 19 من خلال حملة التطعيم المنظمة والشاملة التي أطلقتها والتدابير الاحترازية الصارمة التي نفّذتها .


تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة في الإمارات العربية المتحدة ظلّت أقل من 100 حالة في اليوم على مدار الشهر الماضي ولم تسجّل سوى ثلاث وفيات بسبب الفيروس خلال الأيام العشرة الماضية. هذا وقد تم تطعيم أكثر من 90 في المئة من الشعب بشكل كامل ، وتناول 100% من الأشخاص المؤهلين جرعة واحدة على الأقل . 


تستمتع البلاد حاليًا بفصل الشتاء الذي سيحد من انتشار الفيروس حيث يقضي الناس وقتًا أطول في الهواء الطلق بينما تواجه بعض الدول الأوروبية شتاءً صعبًا حيث يلزم الناس منازلهم في الليالي الباردة مما سيؤدي إلى إعادة فرض القيود لتجنّب العدوى .


أما النمسا ، التي أعلنت مؤخرًا عن فرض الإغلاق والتطعيم الإلزامي ، فقد حققت تراجعًا لافتًا (31 مرتبة) . 




انشر المقال: