كوفيد 19: الإمارات تعلّق دخول المسافرين من سبع دول

كوفيد 19: الإمارات تعلّق دخول المسافرين من سبع دول


 

أعلنت الإمارات ، يوم الجمعة ، عن قرار تعليق دخول المسافرين من سبع دول أفريقية في ضوء ظهور متحوّر جديد لكوفيد 19.


أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعليق دخول المسافرين من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق ، وكذلك الركاب العابرين القادمين منها. سيكون تعليق السفر ساري المفعول اعتبارًا من 29 نوفمبر.

ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في هذه الدول خلال فترة 14 يومًا قبل القدوم إلى الإمارات فيما سيسمح للرحلات الجوية بنقل الركاب من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه الدول.

كما سيسمح بنقل الفئات المستبعدة والتي تشمل الوفود الرسمية ومواطني دولة الإمارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات وتلك الدول وحاملي التأشيرة الذهبية.

ستكون المجموعات المستبعدة ملزمة باتخاذ الإجراءات الوقائية ، والتي تشمل إجراء فحص PCR في غضون 48 ساعة والفحص السريع (Rapid-PCR) في المطار في غضون ست ساعات من وقت المغادرة ، بالإضافة إلى معاودة إجراء فحص PCR في المطار عند الوصول. كما يتطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والدبلوماسيين وحاملي التأشيرات الذهبية الالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار PCR في اليوم التاسع من دخول الدولة.


وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني ، على أن المسافرين من هذه الدول إلى الإمارات عبر دول أخرى يحتاجون إلى فترة إقامة في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا حتى يُسمح لهم بدخول الدولة.

كما يمنع مواطني الإمارات العربية المتحدة من السفر إلى جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق ، باستثناء وفود الدول الرسمية والحالات الطبية الطارئة والبعثات الدراسية.

ودعت الهيئة جميع الركاب المتأثرين بالقرار إلى المتابعة والتواصل مع شركات الطيران لتعديل رحلاتهم وجدولتها.

وكانت شركتا طيران الإمارات والاتحاد الإماراتيان قد أعلنتا في وقت سابق ، عن تعليق الرحلات الجوية من سبع دول أفريقية ، بما في ذلك جنوب إفريقيا حيث يُعتقد عن ظهور أحدث نوع من متحوّر فيروس كورونا.

سيتم تعليق رحلات طيران الإمارات من مدن جوهانسبرج وكيب تاون وديربان في جنوب إفريقيا إلى دبي اعتبارًا من 29 نوفمبر. وستقوم الاتحاد للطيران بتقييد السفر من جوهانسبرج اعتبارًا من 30 نوفمبر.



يأتي ذلك في أعقاب إيقاف أوروبا عمليات الطيران من جنوب إفريقيا. كما منعت السعودية والبحرين الرحلات الجوية من هذه الدول في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه ، اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن هذا المتحوّر الجديد يدعو للقلق وأطلقت عليه اسم Omicron  

يأتي قرار طيران الإمارات بتعليق الرحلات الجوية إلى دول جنوب إفريقيا بناءً على توجيهات مركز التحكم والقيادة في دبي.

وفقًا لما جاء في إحدى البيانات ، أفاد الاتحاد أنه 'يعمل عن كثب مع الزائرين لإبلاغهم عن التغييرات التي تطرأ على مساراتهم'.

تجدر الإشارة إلى أن الدول التي سيتم تعليق الرحلات الجوية منها هي: جنوب إفريقيا ، وبوتسوانا ، وناميبيا ، وزيمبابوي ، وليسوتو ، وموزمبيق ، وإسواتيني.



انشر المقال: