الإمارات لم تسجل أي وفيات مرتبطة بكوفيد 19 لأكثر من أسبوع

الإمارات لم تسجل أي وفيات مرتبطة بكوفيد 19 لأكثر من أسبوع

تكسب الإمارات معركتها ضد كوفيد -19 من خلال استخدام أحدث الطرق العلاجية وإطلاق حملات التطعيم بكثافة.


لم تسجل البلاد أي حالة وفاة مرتبطة بكوفيد خلال الأيام الثمانية الماضية. يشار إلى أن الإمارات تعد من بين أدنى معدلات وفيات كوفيد في العالم بنسبة 0.28 في المئة.

تلقى ما يقارب 100 في المئة من المقيمين المؤهلين في البلاد جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد ، مقابل ما يقارب 90 في المئة تلقوا الجرعات الكاملة.

بفضل هذا ، سجلت الحالات اليومية أدنى مستوياتها على الإطلاق منذ بداية تفشي الوباء.فانخفض عدد الإصابات اليومية إلى ما دون 100 في 17 أكتوبر وذلك للمرة الأولى الأولى خلال 565 يومًا. وقد بقي الأمر على هذا المنوال حتى يوم الثلاثاء 23 نوفمبر ، حين سجلت 70 حالة.

 كيف تغلبت الإمارات على كوفيد 19

تبنت الإمارات استراتيجية ثلاثية الأبعاد للتغلب على الوباء:


- توفير لقاحات متعددة مجانًا في المراكز المنتشرة في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة.

- وضع استراتيجية قوية لإجراء المسح  مما ساعد على سرعة اكتشاف الحالات بما فيها تلك التي لا تظهر عليها أعراض. وقد أجرت الدولة ، حتى الآن ،أكثر من 99 مليون اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا.


- تبنّي طرق علاجية متطورة حيث كانت أبو ظبي الوجهة الأولى عالميًا لتلقي دواء سوتروفيماب في يونيو. وقد عولج أكثر من 23,000 مريض، من الفئة المعرّضة لمخاطر صحية كبيرة ، بهذا الدواء.



استعادة الحياة الطبيعية


لم تتردد حكومة الإمارات في اتخاذ إجراءات صارمة للسيطرة على الوباء. فعمدت إلى إغلاق المدارس والمساجد ، وتنشيط العمل من المنزل للموظفين ، وإغلاق الحدود وفرض القيود على الحركة 

العامة .

 
تم الآن رفع كل هذه القيود ، وعاد الطلاب إلى الحرم الجامعي بنسبة 100 في المئة وعادت حركة السفر في البلاد.


قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مؤخرًا ، أنّ المرحلة الأسوأ من الوباء قد انتهت .

 

وكان الشيخ محمد قد غرّد ، بعد ترؤسه  اجتماعًا لمجلس الوزراء الإماراتي في آب الماضي: "عملت الإمارات كفريق واحد خلال جائحة الوباء ، مما جعل البلاد من بين الأفضل عالميًا في مكافحة كوفيد 19"

من جهته ، أقر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بالصعوبات والتحديات التي فرضها الفيروس خلال الأشهر القليلة الماضية ؛ وقال 'مع ذلك ، كانت الإمارات من أوائل الدول التي خرجت من الأزمة ، في حين واجهت العديد من الدول الأخرى صعوبات كبيرة'.



انشر المقال: