تسجيل متلقي لقاحات كوفيد 19 خارج دولة الإمارات العربية المتحدة على تطبيق الحصن

تسجيل متلقي لقاحات كوفيد 19 خارج دولة الإمارات العربية المتحدة على تطبيق الحصن


أبو ظبي: يسجل تطبيق الحصن ، وهو سجل اللقاحات الرسمي لدولة الإمارات العربية ، تلقائيًا تفاصيل التطعيم لمتلقّي لقاحات كوفيد 19 داخل الإمارات العربية المتحدة. لكن حتى إذا تم تطعيمك خارج الدولة ، يمكنك التأكد من تسجيل ذلك في التطبيق ، خاصة وأن هذا الأمر قد بات ضروريًا لدخول العديد من الأماكن العامة في أبو ظبي.

حثّ مركز أبو ظبي لتنظيم الصحة العامة في الإمارة، المقيمين على إدخال كافة تفاصيل التطعيم في تطبيق الحصن، وعَرَض الخطوات الواجب اتباعها في هذا السياق.

الإجراءات:


اللقاحات المعتمدة:

 لتسجيل لقاح كوفيد 19 الذي تم تلقيه خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ، تأكد أولاً من أن اللقاح مذكور ضمن اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومنظمة الصحة العالمية. تشمل اللقاحات المعتمدة التالي: Pfizer-BioNTech و Sinopharm و Hyatvax و Sputnik V و Oxford AstraZeneca و Moderna و Covishield و Janssen و Sinovac.  . يجب أن يكون التطعيم قد تمّ بعد 1 أكتوبر 2020


التفاصيل المطلوبة:

يجب ذكر تفاصيل معينة في شهادة التطعيم المقدمة ، بما في ذلك اسم متلقي اللقاح ، ومعرّف مستلم اللقاح مثل هوية إماراتية أو الرقم الموحد في جواز السفر ، واسم اللقاح ، ورقم الدُفعة ، و تاريخ التطعيم ومكان التطعيم مع ذكر اسم الدولة .


الترخيص:

 زيارة مركز طبي معتمد في أبو ظبي لإجراء التقييم الطبي. يمكن أن يشمل ذلك أي عيادة تابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" أو منشأة "مبادلة" للرعاية الصحية. وبناءً عليه ، يقدّم المركز تقرير تفويض إلى السلطات الصحية من أجل تسجيل التطعيم








ما هي الخطوة التالية ؟

بمجرّد تسجيل التطعيم ، سيعرض تطبيقك حالة مشفّرة بالألوان. يمكنك استخدام "الممر الأخضر" ، الذي يظهر باللون الأخضر على تطبيق الحصن ، لدخول الأماكن العامة في أبوظبي . أما إذا تحولت الحالة إلى اللون الرمادي ، فستنتهي صلاحية "الممر الأخضر" وسوف تحتاج إلى إجراء تحليل PCR والحصول على نتيجة سلبية من أجل إعادة تشغيل "الممر الأخضر"  الخاص بك. إذا كانت حالة الحصن حمراء ، فهذا يشير إلى أن نتيجة إيجابية لاختبار كوفيد 19 الخاص بالمستخدم . وعليه يجب على المستخدم اتباع الإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة فيما يتعلق بالحجر الصحي والتحليل.

للإبلاغ عن أي مشكلة تواجهك في استخدام تطبيق الحصن ، يمكن للمقيمين الاتصال على 800 HOSN (800 4676)



انشر المقال: