مؤتمر "صحة" الدولي للصيدلة السريرية يسلط الضوء على تأثير كوفيد -19 على المتخصصين في الرعاية الصحية

مؤتمر "صحة" الدولي للصيدلة السريرية يسلط الضوء على تأثير كوفيد -19 على المتخصصين في الرعاية الصحية

نظمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بنجاح مؤتمر "صحة" الدولي الأول للصيدلة السريرية بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية حيث سلط الحدث الافتراضي الذي استمر لمدة يومين الضوء على تأثير فيروس كورونا على العاملين في الخطوط الأمامية والكوادر الصيدلانية والأطباء، كما تمت مناقشة أحدث الابتكارات في الصناعات السريرية والصيدلانية، بالإضافة إلى إنشاء منصة لتبادل المعرفة لمزيد من الفرص والتعاون الطبي.

وقد حضر المؤتمر أكثر من 4200 مشارك من 35 دولة مما أتاح للمندوبين فرصة الاستماع والالتقاء بالقادة الرئيسيين في طليعة صناعة الصيدلة، حيث جمع المؤتمر كوكبةً من أهم القادة العالميين وكبار الموظفين الطبيين من جميع أنحاء العالم، مثل الصيادلة السريريين والأطباء والممرضات وطلاب الصيدلة وممثلي الصناعة. كما تحدث في المؤتمر عدد من المتحدثين من الإمارات العربية المتحدة وأستراليا ومصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وتبادلوا تجاربهم مع الجمهور.

وتعليقًا على نجاح الحدث وأهميته بالنسبة للصناعة، صرح الدكتور أنور سلام، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في شركة "صحة "، بأن التحول في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم يعيد تحديد أدوار مقدمي خدمات الرعاية الصحية ويعيد الاعتراف بالقيمة التي يجلبها كل عضو إلى الفريق مشددًا على أن الصيادلة يشكلون جزءًا أساسيًا من رحلة المريض فهم يلتزمون بالحفاظ على معايير الصناعة واعتماد أفضل الممارسات في رعاية المرضى وتقديم أفضل رعاية، مؤكدًا على ضرورة أن يؤتي المؤتمر بثماره ليتم تزويد الصيادلة من جميع أنحاء العالم بالمعرفة والموارد والأدوات الصحيحة اللازمة ليكونوا قادرين على تقديم أفضل ما لديهم للارتقاء بجودة رعاية المرضى.

والجدير بالذكر أن المؤتمر قد عُقد تحت شعار "دعم المجتمع والنهوض بالمهنة"، حيث أبرز المؤتمر التحديات التي تواجه ممارسي الصيدلة السريرية، كما أعدت اللجنة العلمية لمجموعة "صحة" برنامجًا شاملاً عالي الجودة يضم متحدثين دوليين ومحليين مرموقين لتوضيح التحول في وصول المرضى إلى خدمات الصيدلة وتعزيز التميز في ممارسة الصيدلة والبحوث والتعليم.

وفي حديثه عن نجاح حدث هذا العام، قال الدكتور زين اليافعي، رئيس المؤتمر ومدير إدارة الصيدلة والطب المساعد في شركة "صحة"، إن مشاركة 4200 مندوب في هذا المؤتمر تدل على أهمية الصيدلة السريرية في المجتمع الطبي ومدى قيمة مؤتمر "صحة" الدولي للصيدلة السريرية في تعزيز التعاون وتبادل المعرفة.

وأضاف الدكتور وائل النعيم، رئيس المؤتمر ومدير برنامج الإقامة الصيدلانية في "صحة" ومدير قسم الصيدلة السريرية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن المؤتمر كان حدثًا بالغ الأهمية مليئًا بالمناقشات المثمرة حول الوضع الحالي، بالإضافة إلى التطورات الفنية في ممارسة الصيدلة السريرية، مع التركيز على كيف يمكن للابتكارات والتعليم الصيدلي المتقدم والرعاية التي تركز على المريض أن تحسن نتائج العلاج الدوائي. وفي الختام، أعرب عن فخر شركة "صحة" بالنجاح الهائل لمؤتمر هذا العام، بالشراكة مع جامعة كاليفورنيا سان دييغو، وكيف عزز مكانته في التقويم الدولي للصيدلة السريرية.
وام


انشر المقال: