السفارة الباكستانية تحذر الجالية الباكستانية من انتهاك اللوائح الخاصة باحتواء فيروس كوفيد-19

السفارة الباكستانية تحذر الجالية الباكستانية من انتهاك اللوائح الخاصة باحتواء فيروس كوفيد-19

أصدرت السفارة الباكستانية في الإمارات بيانًا تطالب فيه الإخوة والأخوات الباكستانيين المقيمين في الإمارات بالحفاظ على صحتهم والاهتمام بها وبسلامة جميع الأشخاص من حولهم والالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها والمعلنة من قبل الجهات الصحية المعنية كما ذكّرت السفارة الجالية الباكستانية في الإمارات العربية المتحدة بالغرامات المفروضة على انتهاك الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد-19.
وحددت لائحة بعقوبات لعدد من المخالفات حيث نصت على غرامة بقيمة 20 ألف درهم لمخالفة اللوائح التي تحدد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الإقامة في مسكن واحد (على مالك المسكن أو الشخص المسؤول)، بينما نصّت على فرض غرامة بقيمة 5000 درهم في حال إساءة استعمال الحق في الفحص أو الرفض أو الامتناع عن إجراء الفحص الدوري (PCR)، في الموعد المحدد أو عند الطلب من الجهات المعنية، وكذلك فرض نفس الغرامة في حال مخالفة الإجراءات أو التدابير الاحترازية لدخول البلاد.
وفي حال تجاوز عدد الركاب المسموح بهم يتم فرض غرامة بقيمة ثلاثة آلاف درهم على قائد المركبة وكذلك مخالفات عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو اللثام، أو عدم مراعاة مسافات التباعد، إذا وقعت في أماكن العمل وفي أماكن السكن المشترك للفئات العمالية، حيث تفرض الغرامة على الشخص الاعتباري أو المسؤول عن الإدارة إذا كانت المنشأة فردية، وتكون قيمة الغرامة 500 درهم على المستخدم أو العامل. كما فرضت غرامة بقيمة ثلاثة آلاف درهم على التنقّل والتجوال خلال ساعات الحظر بدون إذن. بينما تم فرض غرامة بقيمة 1000 درهم في حال إجراء الفحص الطبي من دون مقتضى أو من دون طلب من الجهات المعنية.

خليج تايمز



انشر المقال: