هيئة الصحة بدبي تعلن عن تقليل فترة الحجر الصحي للمخالطين لحالات مصابة بفيروس كوفيد-19 في المدارس

هيئة الصحة بدبي تعلن عن تقليل فترة الحجر الصحي للمخالطين لحالات مصابة بفيروس كوفيد-19 في المدارس

في إطار مراجعة إرشادات الصحة والسلامة في مدارس دبي، قامت هيئة الصحة بدبي بمراجعة المبادئ التوجيهية لإدارة فيروس  كوفيد-19 في المؤسسات التعليمية، حيث تشمل التحديثات الرئيسية أن يكون التباعد الجسدي بين الطلاب متر واحد بدلاً من مترين، مع الاستمرار في اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية مثل ارتداء قناع الوجه واتباع نظافة اليدين وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقليل مدة الحجر الصحي للمخالط القريب لحالة مصابة بفيروس  كوفيد-19 إلى سبعة أيام، بغض النظر عن حالة التطعيم، ولا يلزم إجراء اختبار مسحة أنف في نهاية فترة الحجر الصحي إذا كان الشخص خاليًا من الأعراض. كما تستمر فترة العزل للشخص المصاب بفيروس  كوفيد-19 لمدة 10 أيام. ويجب الحصول على شهادة براءة الذمة بعد انتهاء فترة العزل للحالة الإيجابية، والتي سيتم إصدارها تلقائيًا، حيث يمكن للطلاب والموظفين العودة إلى المؤسسة التعليمية بعد تقديم الشهادة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان عبيد، مدير إدارة السياسات والمعايير الصحية في قطاع التنظيم الصحي، إن الهدف من هذه المبادئ التوجيهية هو حماية صحة وسلامة الطلاب والموظفين مع ضمان استمرارية التعلم إلى أقصى حد ممكن، موضحةً أن هذه الإرشادات التفصيلية توفر بروتوكولات واضحة ودقيقة وشاملة خطوة بخطوة للمؤسسات التعليمية المعنية حتى تكون معدة جيدًا ومجهزة لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب، فضلاً عن حماية أعضاء هيئة التدريس.

وبدورها، أوضحت الدكتورة سوسن النحاس، رئيس قسم الصحة المدرسية بالإنابة في هيئة الصحة بدبي، أن هذا الدليل يشرح تصنيف انتقال العدوى منخفضة ومتوسطة وعالية الخطورة وكذلك جميع الإجراءات الإلزامية التي يتعين على المؤسسة التعليمية اتخاذها بناءً على مخاطر العدوى، مؤكدةً أنه تم توضيح كل شيء بدءًا من متطلبات غرفة العزل إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتتبع الحالات المخالطة والاتصالات الوثيقة وتقييم المخاطر، بالتفصيل في الإرشادات.

والجدير بالذكر أنه اعتبارًا من 3 أكتوبر 2021، ستكون جميع أنشطة التدريس والتعلم في المدارس الخاصة في دبي حضوريًا فقط. وبعد هذا التاريخ، يجب على الطلاب الذين يرغبون في مواصلة التعلم عن بعد تقديم شهادة طبية صادرة عن هيئة الصحة بدبي.

خليج تايمز



انشر المقال: