وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحدد مرافق اختبار فيروس كوفيد-19 لطلاب المدارس

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحدد مرافق اختبار فيروس كوفيد-19 لطلاب المدارس

في إطار العودة إلى الدراسة حضوريًا، كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن المراكز والمواقع الصحية التي تقدم اختبارات مسحة الأنف لطلبة المدارس بإجمالي عدد 63 مركزًا موزعة على كافة الإمارات الشمالية، حيث تهدف هذه الخطوة إلى زيادة قدرة شبكة المراكز الصحية حتى يتمكن المزيد من أفراد المجتمع من الاستفادة من الخدمات المقدمة بسهولة وسرعة وتجنب الازدحام. كما يأتي ذلك في إطار جهود دولة الإمارات الحثيثة لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 وتأكيداً على نهج الدولة الاستباقي في الحفاظ على صحة المجتمع والذي يعكس بوضوح كفاءة وقدرات النظام الصحي وممارساته الوقائية وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية.

ويبلغ عدد المراكز 20 مركزًا في الشارقة، حيث تتوزع المراكز الصحية التي تقدم اختبارات مسحة الأنف ويشمل ذلك مركز الرفاع الصحي ومركز الشارقة الصحي ومركز الخالدية الصحي ومركز الحمرية الصحي ومركز الذيد الصحي ومركز المليحة الصحي ومركز المدام الصحي ومركز الثميد الصحي ومركز دبا الحصن الصحي ومركز النهوة الصحي. ومركز خورفكان الصحي ومركز البطاية الصحي ومركز نزوى الصحي ومركز تعزيز صحة الأسرة ومركز وادي الحلو.

كما تشمل الأماكن الخارجية التابعة لوزارة الصحة والسكان والتي توفر اختبار مسحة الأنف رامز مول وضاحية سهيلة والصجعة مول وخيمة مركز واسط، بالإضافة إلى خيمة الفحص الوطنية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

وفي عجمان، خصصت الوزارة 6 مراكز تضم 4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في مركز المزيرعة الصحي ومركز المدينة الصحي ومركز المنامة الطبي ومركز مشيرف الصحي، بالإضافة إلى قاعة الشيخ خليفة وخيمة الفحص الوطنية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

وفي أم القيوين، يوجد 4 مراكز صحية في أم القيوين بما في ذلك 3 مراكز رعاية صحية أولية وهي مركز الخزان الصحي ومركز فلج المعلا الصحي ومركز الرفاع الصحي، بالإضافة إلى خيمة الفحص الوطنية التابعة لشركة الخدمات الصحية "صحة" في أبوظبي من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

وفي رأس الخيمة، تضم الإمارة 17 مركزًا، منها 15 مركزًا للرعاية الصحية وهي مركز المعارض الصحي ومركز الجزيرة الصحي ومركز دقدقة الصحي ومركز الظيت الصحي ومركز الحمرانية الطبي ومركز المنيعي الطبي ومركز وادي أسفيني الطبي ومركز كدرة الطبي ومركز شوكة الطبي ومركز سيف بن علي الطبي ومركز رامز الصحي ومركز النخيل الطبي ومركز شمل الطبي ومركز الجير الطبي ومركز جلفار الصحي، بالإضافة إلى مركز المعارض وخيمة الفحص الوطنية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

وفي الفجيرة، يتم تقديم اختبارات مسحة الأنف لطلاب المدارس في 16 مرفقًا بما في ذلك 11 مركزًا للرعاية الصحية وهي مركز الفصيل لتعزيز صحة الأسرة ومركز القرية الصحي ومركز مربح الصحي ومركز قدفع الصحي ومركز البدية الصحي ومركز ضنة الصحي ومركز الحلة الصحي الأولي ومركز توين الصحي ومركز الخليبية الصحي ومركز وادي السدر الصحي ومركز سيجي الصحي.

كما تشمل المرافق الخارجية التابعة لوزارة الصحة والسكان والتي توفر اختبار فيروس كوفيد-19 مركز دبا للمعارض وقاعة العروبة ومركز الفجيرة للمعارض، بالإضافة إلى قاعة الشيخ خليفة وخيمة الفحص الوطنية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً ويوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً.

وفي سياق متصل، أبرزت وزارة الصحة أهمية تخصيص المزيد من المراكز الصحية لفحص طلاب المدارس ضد فيروس كوفيد-19 كجزء من البروتوكول الصحي مع بدء الفصل الدراسي الجديد والحرص على توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب والموظفين الأكاديميين، كما أكدت الوزارة أن جميع مرافق اختبار فيروس كوفيد-19 الصحية مهيأة بشكل كامل من حيث المعدات وأدوات الفحص، في ظل وجود كوادر طبية كافية مؤهلة للتعامل مع التدفق المتوقع للطلاب على المراكز الصحية بالدولة.

وللاطلاع على مواقع مراكز الاختبار ضد فيروس كوفيد-19، يرجى النقر على الرابط التالي:

https://assets.wam.ae/uploads/assets/COVID/List٪20of٪20COVID-19٪20testing٪20facilities٪20for٪20students.pdf

وام


انشر المقال: