لا داعي لحجز موعد للحصول على لقاح كوفيد-19 في أبوظبي

لا داعي لحجز موعد للحصول على لقاح كوفيد-19 في أبوظبي

أكدت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، أنه بإمكان الأطفال من عمر 3 إلى 17 عاما الحصول على لقاح "سينوفارم ولقاح "فايزر" للأطفال من سن 12 فما فوق وبإمكان كبار السن والمقيمين البالغين، الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 والجرعة الداعمة للقاحات كوفيد-19 بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية في جميع مراكز التطعيم التابعة لشركة صحة دون الحاجة لحجز موعد. 

ودعت الدائرة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم لمراكز التطعيم، ونوهت إلى أهمية حصولهم على اللقاح كونه وسيلة مهمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وضمان عودتهم إلى الحياة الطبيعية وأنشطتهم. كما أن اللقاح يساهم في مكافحة الجائحة وتوفير الوقاية لجميع أفراد المجتمع.

وأوضحت الدائرة أن الجرعة الداعمة تهدف إلى تعزيز المناعة وتنشيطها وتقويتها ضد سلالات الفيروس المعدية خصوصا في ظل انتشار الفيروس وظهور متحورات جديدة.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة أبوظبي: " نواصل جهودنا المستمرة للحفاظ على صحة و سلامة جميع أفراد المجتمع كونها على رأس قائمة أولوياتنا الأمر الذي يترجم حرصنا على توفير اللقاحات و ضمان سهولة الوصول إليها من قبل المجتمع في الإمارة فهي السبيل للاقتراب من عودة للحياة الطبيعية للانتصار أمام التحدي الذي عصف بالعالم أجمع ونواجهه معا منذ أكثر من عامين".

وام




انشر المقال: