هيئة الصحة بدبي توسع حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المنازل

هيئة الصحة بدبي توسع حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في المنازل

أعلنت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، عن التوسع في حملة تطعيم المنازل لتشمل المواطنين بعمر الــ 50 سنة وما فوق، وأصحاب الهمم وكبار السن بعمر 60 سنة وما فوق من المقيمين في إمارة دبي، بهدف التخفيف عنهم وتجنب الحاجة للتوجه إلى المراكز الصحية للحصول على أحد اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 المعتمدة في الدولة، وذلك ضمن الجهود الحكومية المستمرة لتسريع خطوات التعافي المستدام وحماية أفراد المجتمع ضد كوفيد-19، وتماشياً مع الخطة الوطنية للتطعيم.

 وفي هذه المناسبة قالت الدكتورة فريدة الخاجة، المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض بهيئة الصحة بدبي، رئيسة اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19: "ان التوسع في الحملة جاء بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في الوصول إلى كبار المواطنين في منازلهم، الأمر الذي سيساهم بشكل فاعل في تعزيز جهود الهيئة لتحقيق أهدافها في توفير الحماية لكافة فئات المجتمع، والوصول إلى تطعيم 100% من الفئات المستهدفة". لافتة إلى أن الهيئة ستوفر ضمن هذه الحملة لقاح "فايزر" لجميع الفئات المستهدفة.

وحول آلية الاستفادة من هذه الخدمة، أضافت الدكتورة الخاجة: "بالإمكان الحجز للخدمة من خلال التواصل المباشر مع مركز الاتصال بهيئة الصحة بدبي 800342، وتقديم ما يثبت السكن في إمارة دبي بغض النظر عن مكان صدور الإقامة، ليتم بعد ذلك تأكيد الحجز وتقديم الخدمة خلال 48 ساعة فقط من موعد الحجز، داعية جميع المواطنين في دبي ممن هم بعمر الـ 50 وما فوق، وكبار السن من المقيمين في الإمارة بعمر 60 وما فوق، للاستفادة من هذه المبادرة وعلى مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً".

وأوضحت رئيسة اللجنة التوجيهية لتطعيم كوفيد-19، أن الهيئة قامت بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في هذه الحملة لتوفير كافة الإمكانات المطلوبة للوصول إلى الفئات المستهدفة، حيث تم تخصيص وتجهيز العديد من الحافلات المتنقلة، وتعيين فريق متكامل من الممرضات والمشرفين المدربين والمؤهلين للتطعيم المنزلي وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال، وذلك ضمن إجراءات الوقاية والسلامة المطلوبة. وأكدت أن الهيئة ماضية في حملتها الموسعة لتحصين وتطعيم جميع المستهدفين في المجتمع، وتعزيز مقومات الأمن الصحية، والمساهمة في تسريع خطوات التعافي المستدام.

وفي نفس الإطار، يذكر أن الإمارات تضع صالح كبار المواطنين وصحتهم وسلامتهم في مقدمة الأولويات التي توليها كل الاهتمام والعناية، ويتضح ذلك من خلال العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع والقرارات الحكومية التي تصب في صالح هذه الفئة المهمة بما يضمن لهم أعلى مستويات الراحة والصحة والسلامة. وأطلقت هيئة الصحة بدبي العديد من المبادرات لتسهيل عملية حصول مختلف فئات المجتمع على اللقاح، والوصول إلى بعص الفئات المستهدفة في منازلهم، مما يساهم بشكل كبير في زيادة الاقبال على مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف أنحاء إمارة دبي، وذلك بهدف الوصول إلى تطعيم 100٪ من الفئات المستهدفة.

وام 



انشر المقال: