إعفاءات لقاح كوفيد-19 على تطبيق الحصن

تحث الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناس على الحصول على اللقاح المتاح مجانًا. وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لتطعيم جميع البالغين المؤهلين ضد كوفيد-19 بحلول نهاية العام.  قدمت دولة الإمارات حتى الآن ما يعادل 11،186،348 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وهي واحدة من أعلى معدلات التطعيم على مستوى العالم. ومع ذلك، فقد أدرجت وزارة الصحة وحماية المجتمع سبع فئات من الأشخاص المعفيين من الحصول على اللقاح. 1.	مرضى كوفيد-19 2.	المشاركون في التجارب السريرية 3.	النساء الحوامل 4.	الذين حصلوا على التطعيم خارج دولة الإمارات 5.	كل من ظهرت عليه حساسية شديدة للقاحات في الماضي أو من أحد مكونات التطعيم 6.	المرضى الذين يعانون من مرض قد يتعارض مع اللقاح، ويتم منحهم الإعفاء بعد التقييم الطبي 7.	الذين أصيبوا بـفيروس كوفيد-19 وتماثلوا للشفاء، ويجب تقديم تقرير طبي  اعتبارًا من يوم الأحد، لن يُسمح إلا للأشخاص الذين يعتبرون معرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 بدخول مباني الدوائر الحكومية في إمارة أبوظبي. وسيتم تطبيق قواعد مماثلة على معظم الأماكن العامة في الإمارة اعتبارًا من 20 أغسطس. ومن المتوقع استخدام تطبيق الحصن كدليل رسمي على التطعيمات ونتائج فحص مسحة الأنف. وبإمكان الأشخاص المعفيين الحصول على شهادات الإعفاء من المراكز والعيادات والمستشفيات المعتمدة. وعلى الطبيب الذي يقيّم طلب الإعفاء تقديم التقرير الطبي إلى السلطات الصحية للموافقة عليه. وسيتلقى المتقدمون رسالة نصية لإبلاغهم إذا تمت الموافقة على طلب الإعفاء الخاص بهم. وستظهر حالة الإعفاء على تطبيق الحصن.  يتم تقديم أربع لقاحات في الإمارات العربية المتحدة: "فايزر" و "أسترازينيكا" و "سبوتنيك في" و "سينوفارم".  ويتم إنتاج لقاح "سينوفارم" محليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة في مصنع شركة جلفار الإماراتية للأدوية في رأس الخيمة، تحت الاسم التجاري "حياة فاكس" أو "Hayat-Vax".  المصدر: ذا ناشيونال

تحث الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناس على الحصول على اللقاح المتاح مجانًا. وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لتطعيم جميع البالغين المؤهلين ضد كوفيد-19 بحلول نهاية العام.


قدمت دولة الإمارات حتى الآن ما يعادل 11،186،348 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، وهي واحدة من أعلى معدلات التطعيم على مستوى العالم.

ومع ذلك، فقد أدرجت وزارة الصحة وحماية المجتمع سبع فئات من الأشخاص المعفيين من الحصول على اللقاح.

1.     مرضى كوفيد-19

2.     المشاركون في التجارب السريرية

3.     النساء الحوامل

4.     الذين حصلوا على التطعيم خارج دولة الإمارات

5.     كل من ظهرت عليه حساسية شديدة للقاحات في الماضي أو من أحد مكونات التطعيم

6.     المرضى الذين يعانون من مرض قد يتعارض مع اللقاح، ويتم منحهم الإعفاء بعد التقييم الطبي

7.     الذين أصيبوا بـفيروس كوفيد-19 وتماثلوا للشفاء، ويجب تقديم تقرير طبي

 

اعتبارًا من يوم الأحد، لن يُسمح إلا للأشخاص الذين يعتبرون معرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19 بدخول مباني الدوائر الحكومية في إمارة أبوظبي.

وسيتم تطبيق قواعد مماثلة على معظم الأماكن العامة في الإمارة اعتبارًا من 20 أغسطس. ومن المتوقع استخدام تطبيق الحصن كدليل رسمي على التطعيمات ونتائج فحص مسحة الأنف.

وبإمكان الأشخاص المعفيين الحصول على شهادات الإعفاء من المراكز والعيادات والمستشفيات المعتمدة. وعلى الطبيب الذي يقيّم طلب الإعفاء تقديم التقرير الطبي إلى السلطات الصحية للموافقة عليه. وسيتلقى المتقدمون رسالة نصية لإبلاغهم إذا تمت الموافقة على طلب الإعفاء الخاص بهم. وستظهر حالة الإعفاء على تطبيق الحصن.

 

يتم تقديم أربع لقاحات في الإمارات العربية المتحدة: "فايزر" و "أسترازينيكا" و "سبوتنيك في" و "سينوفارم".

ويتم إنتاج لقاح "سينوفارم" محليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة في مصنع شركة جلفار الإماراتية للأدوية في رأس الخيمة، تحت الاسم التجاري "حياة فاكس" أو "Hayat-Vax".

 

المصدر: ذا ناشيونال

 



انشر المقال: