لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث تعتمد بعض الإجراءات المحدثة لدخول أبوظبي اعتبارًا من الاثنين 19 يوليو

لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث تعتمد بعض الإجراءات المحدثة لدخول أبوظبي اعتبارًا من الاثنين 19 يوليو

في إطار تعزيز الجهود الاستباقية لمنع انتشار متغيرات فيروس كورونا أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك، اعتمدت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن فيروس كورونا في إمارة أبوظبي بعض الإجراءات المحدثة لدخول الإمارة، حيث وافقت اللجنة على السماح بالدخول إلى الإمارة في غضون 48 ساعة من تلقي نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية وفي غضون 24 ساعة من تلقي نتيجة فحص بالليزر سلبية.

كما يجب على أولئك الذين يدخلون الإمارة عن طريق تقديم نتيجة اختبار مسحة الأنف "PCR" إجراء اختبار آخر في اليوم الرابع من الدخول لأولئك الذين يقيمون لمدة أربعة أيام أو أكثر، واختبارًا إضافيًا في اليوم الثامن لأولئك الذين يقيمون ثمانية أيام أو أكثر.

وبالنسبة لأولئك الذين يدخلون الإمارة عن طريق إبراز نتيجة فحص بالليزر "DPI"، فيتيعن عليهم إجراء اختبار مسحة أنف في اليوم الثالث من الدخول لأولئك الذين يقيمون لمدة 48 ساعة أو أكثر، واختبار مسحة أنف إضافي في اليوم السابع لأولئك الذين يقيمون سبعة أيام أو أكثر، حيث لا يمكن إجراء اختبار الفحص بالليزر مرات متتالية لدخول أبوظبي.

ومن جانبها، أكدت اللجنة أن الإجراءات تسري على جميع المواطنين والمقيمين الذين تم تطعيمهم والذين لم يتم تطعيمهم، كما يتم فرض غرامات مالية على من يتخلف عن إجراء الاختبارات المطلوبة.

وام


انشر المقال: