هيئة الصحة بدبي تخصص مركزي الخوانيج والبدع الصحيين لعلاج مرضى كوفيد -19

هيئة الصحة بدبي تخصص مركزي الخوانيج والبدع الصحيين لعلاج مرضى كوفيد -19


في إطار الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات الطبية وسبل الرعاية الصحية، كشفت هيئة الصحة بدبي عن تخصيص مركزي الخوانيج والبدع الصحيين لعلاج مرضى فيروس كورونا ومتابعتهم صحيًا وتقديم كل ما يلزمهم في كل وقت وحين.

كما صرحت الدكتورة حنان الحمادي، استشاري ومدير الشؤون الطبية بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، بأن المراكز ستلبي احتياجات مرضى كورونا الذين تمت إحالتهم بناءً على المواعيد التي حددها مركز الاتصال التابع لهيئة الصحة بدبي ومركز القيادة والتحكم الخاص بفيروس كورونا.
وأشارت إلى أن المراكز الصحية ستوفر للمرضى خدمات رعاية صحية شاملة عالية الجودة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وأوضحت الدكتورة الحمادي أن الأطباء سيقومون بتقييم كل حالة وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد ما إذا كان المريض يحتاج إلى عزل منزلي أو مؤسسي أو ما إذا كان ينبغي تحويله إلى المستشفى، وأضافت أن الهيئة قد جهزت هذه المراكز الصحية بكادر طبي مؤهل وبأحدث أجهزة العلاج والتشخيص. كما قامت هيئة الصحة بدبي برفع مستوى الكفاءة التشغيلية.

وتماشياً مع حرص هيئة الصحة بدبي على تعزيز القدرات التشغيلية لمراكزها وضمان تقديم خدمات عالية الجودة ، قامت هيئة الصحة بدبي بنقل عملاء مركز الخوانيج الصحي المنتظمين إلى مراكز الطوار وند الحمر والمزهر الصحية. وقالت الدكتورة الحمادي إنه تم نقل المركز الصحي إلى مركزي المنخول والبرشاء الصحيين.

ومن جانبها، حثت هيئة الصحة بدبي الجمهور على الاستمرار في الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تسعى إلى منع انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك الحفاظ على التباعد الجسدي عن الآخرين، وارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين بشكل متكرر.
كما حثت الهيئة الفئات المستهدفة في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا على أخذ اللقاح، حيث تشمل الفئات المستهدفة حاليًا كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم وموظفي الخطوط الأمامية في كل من القطاعين العام والخاص والعاملين في القطاع الحيوي.

وام


انشر المقال: