المسافرون الباكستانيون إلى دولة الإمارات يمكنهم إجراء اختبارات كوفيد-19 من خلال 133 معملًا

المسافرون الباكستانيون إلى دولة الإمارات يمكنهم إجراء اختبارات كوفيد-19 من خلال 133 معملًا

وسعت شركة طيران الإمارات مجموعة المعامل التي يمكن للمسافرين من دولة باكستان إجراء اختبارات كوفيد-19 من خلالها، حيث أضيف العديد من الهيئات العامة إلى المجموعة، وقد وصل إجمالي عدد المراكز المعتمدة إلى 133 مركزًا. وقد وزعت على المدن التالية: 28 منشأة في مدينة كراتشي و27 في لاهور و19 في إسلام أباد وتسعة في روالبندي وثمانية في بيشاور وثلاثة في كويتا.

وتوجد مختبرات معتمدة أيضًا في واه وملتان وفيصل أباد ووزير أباد وباهاوالبور ودي جي خان ومظفرغار وسارجودا وسيالكوت وحيدر أباد وسهوان وسكر ولاركانا وأبوت آباد وسوات ودي خان وبانو وماردان وصوابي وشيترال وجاوادار وميربور ورولاكوت وجيلجيت وسكاردو، وهذه المعامل تشكل جزءًا من المعامل الأخرى.

إذا كانت الوجهة النهائية للمسافرين الباكستانيين هي مدينة هونغ كونغ أو الصين، فقد أكدت شركة النقل، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أنها لن تقبل أي شهادات سوى شهادة اختبار كوفيد-19 التي تدل على نتيجة سلبية شريطة أن تكون من مختبر معتمد من الحكومة الباكستانية، بحيث يتم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الشهادة المطبوعة للتحقق من صحتها.

وفي الوقت نفسه، يمكن للمسافرين الذين يسافرون من باكستان إلى دبي عبر شركة إيربلو إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) من معمل نياب جيري ومعمل التشخيص الطبي والاستشاريون (DDLC)، وفقًا لما جاء في حساب الشركة على تويتر.

وقد لاقت فكرة توسيع عدد المختبرات ترحيبًا من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والسياح من دولة باكستان. وقال نعيم أحمد، أحد سكان دبي: "تعد هذه خطوة رائعة لأننا اضطررنا للذهاب من سيالكوت إلى لاهور لإجراء اختبارات كوفيد-19. وسيوفر لنا هذا الكثير من الوقت والمال".

وأشار ذاكر خان، أحد سكان لاهور، في السابق عندما كان هناك عدد قليل جدًا من المعامل المعتمدة لإجراء الاختبارات، كانت معظم المعامل مزدحمة واستغرق إجراء الاختبارات من ساعتين إلى ثلاث ساعات. ونشعر بالسعادة لأن هذه المعامل الإضافية ستقلل من طوابير الانتظار الطويلة.



انشر المقال: