مركز تقييم كوفيد-19 المتميز يلعب دوراً محورياً في احتواء الوباء في البلاد

مركز تقييم كوفيد-19 المتميز يلعب دوراً محورياً في احتواء الوباء في البلاد

تلقى مركز تقييم فيروس كوفيد-19 في أبوظبي الوطني للمعارض زيارة من رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد. وقد شاهد أخر التطورات والنتائج التي تتوصل إليها جهود شركة "صحة" للتصدي لوباء كورونا المستجد.

وقد تولى رئيس مجلس إدارة "صحة" السيد سعادة سالم النعيمي مهمة إطلاع سمو الشيخ خالد بن محمد على ما قام به المركز من انجازات في علاج المصابين بالفيروس وتقديم خدمات صحية شاملة.

الأمر الذي جعل سمو الشيخ يُثني على دور المركز الفعال في مواجهة تلك الجائحة وعلى أداء موظفي شركة "صحة" المتميزين في مدى الالتزام بتحقيق رؤية الدولة الحكيمة.

وقد علق رئيس دائرة الصحة الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد بمناسبة ذلك قائلاً: "لن تتوقف جهودنا في التصدي لفيروس كوفيد-19 وسنظل دائماً نسعى لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأمان والسلامة والرفاهية للشعب الإماراتي في ظل إرشادات وتوجيهات حكومتنا الرشيدة، مؤكداً على أن افتتاح هذا المركز يقع ضمن سلسلة المجهودات المبذولة في مكافحة الوباء والتي أتت بثمارها على نحو ملحوظ في انخفاض معدل الوفيات والإصابات وتعافي مرضى كورونا. وجاءت تأكيدات رئيس مجلس إدارة شركة "صحة" السيد سالم النعيمي أن ارشادات القيادة وتوجيهاتها الحكيمة للقطاع الصحي والطبي كان لها أبلغ ألأثر فيما توصلت إليه من مستوى خدمات صحية عالمي.

كما أشار إلى أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" تقدم خدماتها الصحية اتباعاً للمعايير العالمية ووفقاً لما ترشدها به دائرة الصحة في أبوظبي.
وأكد أيضاً على أن جميع المنشآت الطبية والمستشفيات على أهبة الاستعداد لمواجهة الوباء والتصدي له بكل ما تملك من تجهيزات طبية وأجهزة ومعدات وتقنيات حديثة وطواقم أطباء وممرضين عالية الكفاءة.

هذا وقد اضاف نائب الرئيس التنفيذي لشركة "صحة" السيد راشد القبيسي: "يعتبر مركز تقييم كوفيد-19 المتميز في أبوظبي والعين هو الأول بين جميع مراكز علاج الفيروس، إذ كان له السبق في استقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد وعلاجهم وتقديم كل الخدمات المتاحة لهم.

والجدير بالذكر أن هذا المركز وغيره مما أنشأته دولة الإمارات لعب دوراً محورياً في احتواء انتشار الوباء في أنحاء الدولة بالتعاون مع إرشادات الحكومة الرشيدة.

كما أن هذا المركز قد أنشأته شركة "صحة" من الأساس من أجل التأكيد السريع لنتائج الفحص والمتابعة الفورية لأصحاب النتائج الإيجابية.

وام


انشر المقال: