الإمارات العربية المتحدة: يمكن للأفراد المصابين بكوفيد 19 التبرّع بالدم بعد 10 أيام

الإمارات العربية المتحدة: يمكن للأفراد المصابين بكوفيد 19 التبرّع بالدم بعد 10 أيام

تحث شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أفراد المجتمع على إنقاذ الأرواح من خلال التبرع بالدم.


يأتي ذلك بعد تذكير المواطنين والمقيمين بأن أي شخص مصاب بكوفيد 19 يمكنه التبرع بالدم بأمان بعد 10 أيام من الإصابة إذا لم يكن يعاني من ظهور الأعراض . أما إذا كان يعاني من الأعراض ، فيمكنه التبرع بعد 10 أيام من زوالها. كما يمكن للأشخاص الذين تلقوا لقاح كوفيد 19 التبرع بالدم أيضًا .


وقال الدكتور مروان الكعبي ، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة في" صحة": "التبرع بالدم عمل إنساني نبيل ويدعم روح العطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن للإنسان السليم التبرع بالدم كل 56 يومًا ، وهناك أيضًا العديد من الفوائد المدهشة التي تجدّد نشاط المتبرّع وتقوّي جسمه."


"بالنيابة عن صحة ، أود أن أشكر جميع الأشخاص الذين استمروا في التبرع أثناء الوباء للمساعدة في تلبية احتياجات المستشفيات والمرضى. سنعمل معًا على حماية صحة وسلامة المرضى وإحداث تأثير كبير في رحلتهم نحو الشفاء ".


في العام الماضي ، ساهمت خدمات بنوك الدم في أبوظبي ، المزود الوحيد لخدمات نقل الدم في أبوظبي، في إنقاذ حياة آلاف المرضى الذين تلقوا رعاية صحية حرجة وطارئة.


يلتزم بنك أبوظبي الإسلامي بتوفير إمدادات كافية وآمنة من الدم لجميع المستشفيات العامة والخاصة في جميع أنحاء الإمارة والتي تتجاوز 50 مستشفى وجميع الإمارات في جميع أنحاء دولة الإمارات في الحالات الحرجة والطارئة.


وفي حديثها عن أهمية التبرع بالدم للمرضى ، قالت الدكتورة هدى الشامسي ، مديرة خدمات بنك الدم في أبوظبي: "نعتمد بشكل كبير على التبرع المنتظم بالدم من المجتمع الإماراتي لإبقاء بنوك الدم لدينا ممتلئة بالمخزون اللازم لإنقاذ حياة المرضى الذين يحتاجون باستمرار إلى عمليات نقل الدم ، بما في ذلك مرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي ".


أوقات عمل بنك الدم في أبو ظبي هي على الشكل التالي:


- بنك الدم - أبوظبي: من الأحد إلى الجمعة من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً (مغلق يوم السبت)


- بنك الدم - العين: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7 صباحًا حتى 9 مساءً ، يوم الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً (مغلق يوم السبت)


- بنك الدم في الظفرة: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7 صباحًا حتى 4 مساءً (مغلق يومي السبت والأحد)



انشر المقال: