أحد أبطال الخطوط الأمامية يتعافى بعد 180 يومًا قضاها في مكافحة الفيروس

أحد أبطال الخطوط الأمامية يتعافى بعد 180 يومًا قضاها في مكافحة الفيروس

شهدت مستشفى برجيل في أبو ظبي نجاة أحد أبطال الخطوط الأمامية، الذي أصيب بفيروس كوفيد، بعد معاناة أكثر من 180 يومًا قاتل فيها من أجل حياته.


عانى أرونكومار ناير ، فني غرفة العمليات في "في بي أس" للرعاية الصحية ، من تلف الرئتين ، والسكتة القلبية ، وعدم القدرة على التنفس بمفرده وظلّ في حالة شبه غيبوبة لمدة ستة أشهر بعد أن أصيب بكوفيد في يوليو. واجه ناير ، وهو عامل في المجال الصحي من ولاية كيرالا الهندية ، خطر الموت المحتّم . كانت فترة عصيبة بالنسبة لناير وعائلته ، حيث أمضى حوالي 118 يومًا في علاج الأكسجة الغشائية خارج الجسم.


كافأت مجموعة "في بي أس" للرعاية الصحية موظفها بمساعدة مالية بقيمة 250.000 درهم ووظيفة لزوجته ووعد بتمويل تعليم ابنه وشقة من غرفة نوم واحدة في أبو ظبي.


استعادت جيني جورج ، زوجة ناير ، إحدى التجارب المروعة التي مرّت بها ، عندما تلقت مكالمة من المستشفى لإبلاغها أن صحة زوجها تتدهور .


"أخبرتني الممرضة أن آرون عانى من سكتة قلبية أثناء إجراء تنظير القصبات ، وأن الفريق الطبي يبذل قصارى جهده لإنعاشه. طلبت مني الحضور بسرعة. ركضت إلى هناك مع طفلي البالغ من العمر عامين . رأيت آرون يقاتل من أجل الحياة. لكن ما إن ظهر خطًا مستقيمًا على الشاشة ، حتى أصبت بالصدمة وكان جسمي مخدّرًا . لا أذكر الآن ما إذا كنت أبكي أم لا. ولكن فجأة ، تمكّن الدكتور طارق من إنعاشه وإنقاذ حياته.

 

وأضافت جيني : "نشعر بالإمتنان الشديد للطبيب، سنكون مدينين له دائمًا وسوف نذكره والفريق الطبي بأكمله وإدارة المستشفى في صلواتنا لجهودهم المخلصة في إنقاذ حياة آرون ."


أقام "في بي أس" حفلًا مؤثرًا في قاعة المستشفى حيث جاء الفريق الطبي مرتديًا قناع وجه مطبوع عليه وجه ناير.


تأثّر أثناء حديثه عن رحلته الشجاعة من تلهث لالتقاط أنفاسه في منشأة للحجر الصحي في منتصف يوليو وانتقاله سريعًا إلى مستشفى حكومي ومن هناك إلى مستشفى برجيل.


"بالكاد نجوت من الموت . أشكر الله على منحي حياة جديدة. أنا ممتن لكل الدعم الذي تلقيته من أصدقائي وعائلتي وزملائي ، وخاصة الدكتور طارق وفريقه."


قال ناير ، الذي كان جزءًا من فريق عمل كوفيد 19 في مستشفى LLH في أبو ظبي ، "لقد حصلت على فرصة ثانية في الحياة بفضل هذه الجهود المستمرة".


منذ 31 يوليو ، كان ناير على دعم أجهزة الأكسجة الغشائية خارج الجسم لمدة 118 يومًا ، لأنه لم يستطع التنفس بشكل طبيعي. لم يبلغ ناير عائلته في ولاية كيرالا بوضعه إلا بعد أن ساءت حالته.


قالت جيني ، وهي أيضًا عاملة في مجال الرعاية الصحية: "في البداية ، اعتقدنا أنه لا يستطيع الاتصال بنا نتيجة ظروف عمله في مجال الرعاية الصحية لحالات كوفيد. لكن عندما أبلغتنا المستشفى بحالته ، شعرنا بالصدمة".


وقالت جيني: "كان وقع الخبر علينا كالصاعقة . لم يرَ الطفل حتى منذ أكثر من عام في ذلك الوقت. جاء آخر مرة عندما كان طفلنا يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط".


وسرعان ما أحضرت "في بي أس" زوجته جيني وطفله أرجون إلى أبو ظبي.


"عندما رأيته لأول مرة في سرير وحدة العناية المركزة مع أنابيب في جميع أنحاء جسده ، لم أصدق عيني ، وشعرت أنه لن ينجو . لكن الأطباء وأصدقاؤه دعموني ومنحوني الثقة".


قال الدكتور طارق علي محمد الحسن ، رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى برجيل ، أبو ظبي: "إنه مقاتل عظيم. لم أر مثله قطّ في مسيرتي المهنية. لقد عانى من الفشل الرئوي ، وكانت حالته متدهورة. كان يتنفس فقط بدعم من جهاز ECMO واستمر على هذه الحال لمدة 118 يومًا تقريبًا.


"في الحالة الطبيعية ، كان شفاؤه شبه مستحيل. ولهذا السبب يعدّ شفاؤه معجزة. حتى أنه تعرّض لسكتة قلبية أثناء فترة العلاج."


يتعافى ناير بشكل جيد وسيحتاج إلى مواصلة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بشكل منتظم حتى يتمكن من العودة إلى العمل في غضون شهر.


قال رئيس مجلس إدارة في بي أس للرعاية الصحية والعضو المنتدب الدكتور شامشير فاياييل : "آرون عضو أساسي في عائلتنا ، ونحن ملتزمون بضمان سلامته. وسنواصل دعمه وعائلته في المستقبل وسنقدم كل المساعدة لتأمين أفضل معاملة له في الأيام المقبلة" ،.


كانت هناك مفاجأة أخرى لناير عندما انضم نجم فيلم المالايالامية الخارق "مينال مورالي" ، توفينو توماس ، إلى الحدث على الهواء مباشرة وتمنى له التوفيق.


قال توماس: "أريد أن أعرف المزيد عن قصته الملهمة . لا يمكنني أن ألعب دور البطل الخارق سوى في الأفلام. لكن الأبطال الخارقين الحقيقيين هم الملايين من المحاربين في الخطوط الأمامية مثل آرون الذين يقفون في وجه الجائحة بكل شجاعة . تحية كبيرة لكم جميعًا".



انشر المقال: