الإمارات تنجح في نقل 150 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا على متن طائرات شركة "طيران الإمارات"

طيران الإمارات لعبت دورًا حاسمًا في توزيع اللقاحات من مواقع التصنيع إلى الوجهات المقصودة

في ظل ما تشهده الإمارات من تقدم في توزيع اللقاحات حول دول العالم، تم الإعلان عن نقل أكثر من 600 طن من لقاحات فيروس كورونا على متن طائرات "طيران الإمارات"، مما يعادل 150 مليون جرعة من اللقاحات، حيث تم نقل ستة أنواع من اللقاحات إلى أكثر من 80 وجهة عبر ست قارات.

ومن جانبها، أكدت شركة طيران الإمارات للشحن الجوي على الدور الحاسم الذي لعبته في توزيع لقاحات فيروس كورونا من مواقع التصنيع إلى الوجهات المقصودة في جميع أنحاء العالم، وخاصة إلى البلدان النامية، حيث خصصت شركة الشحن الجوي بنية تحتية معتمدة من الناتج المحلي الإجمالي في مركزها في دبي للتعامل مع المستحضرات الطبية وأجهزة التنفس الخاصة بمرضى فيروس كورونا.

وأضافت الشركة أنه حتى في ذروة انتشار جائحة كورونا، أرسلت الشركة ما يقرب من 200 طن من الأدوية يوميًا على متن رحلاتها. وفي يناير 2020، تعاونت الإمارات للشحن الجوي مع موانئ دبي العالمية والمدينة الإنسانية الدولية ومطارات دبي لتشكيل تحالف دبي اللوجستي للقاحات الذي يهدف إلى نقل لقاحات فيروس كورونا بأسرع شكل عبر دبي إلى البلدان النامية، حيث تمت مواصلة ذلك في فبراير 2020 بمذكرة تفاهم مع اليونيسف للإسراع بنقل لقاحات فيروس كورونا في إطار مبادرة "كوفاكس".


انشر المقال: