دائرة الشؤون الإسلامية تعلن افتتاح قاعات الصلاة في دبي قبل 15 دقيقة من صلاة عيد الفطر

سيتم إغلاق قاعات الصلاة بعد انتهاء صلاة العيد مباشرة على أن تبدأ صلاة العيد في الساعة 5:52 صباحًا

في إطار الاستعداد لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي عن أن قاعات الصلاة ستفتح قبل 15 دقيقة من صلاة عيد الفطر وتغلق مباشرة بعد انتهاء الصلاة، حيث تقام صلاة العيد بما فيها الخطبة لمدة 15 دقيقة، كما ستبقى قاعات الصلاة النسائية مغلقة حتى إشعار آخر.

جاء ذلك في الوقت الذي أوضحت فيه الدائرة الإرشادات الخاصة بأداء صلاة عيد الفطر في الإمارة، والتي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث دعت الدائرة المصلين إلى عدم التجمهر عند مداخل ومخارج المساجد وتجنب التجمعات قبل صلاة العيد وبعدها، حيث ستبدأ صلاة العيد الساعة 5:52 صباحًا.

كما شددت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي على أهمية الالتزام بجميع التدابير الاحترازية التي حددتها السلطات في وقت سابق، بما في ذلك ارتداء أقنعة الوجه، والحفاظ على التباعد الجسدي وتجنب التحيات الجسدية مثل المصافحة. وسيستمر تطبيق الإرشادات الوقائية الصادرة الخاصة بصلاة التراويح لضمان السلامة العامة.

ويمكن للجمهور العثور على أسماء قاعات صلاة العيد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للدائرة www.iacad.gov.ae أو منصات التواصل الاجتماعي للدائرة. وفي الختام، أعربت الدائرة عن خالص تمنياتها لدولة الإمارات قيادة وشعباً وكافة الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وام


انشر المقال: