طلاب أبوظبي والموظفون يخضعون لاختبارات مسحة أنف كل 14 يومًا بالشهر الأول من العودة إلى المدرسة

طلاب أبوظبي والموظفون يخضعون لاختبارات مسحة أنف كل 14 يومًا بالشهر الأول من العودة إلى المدرسة

في إطار العودة إلى المدرسة للعام الدراسي الجديد، أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أنه يجب على جميع الطلاب والمعلمين وموظفي المدارس العائدين إلى مباني المدارس في أبوظبي اعتبارًا من يوم الأحد فصاعدًا تقديم نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف، حيث أوضحت الدائرة أن اختبارات المسحة يمكن أن تؤخذ عن طريق توفير عينة من الأنف أو اللعاب، ويتم تطبيق ذلك القرار على الطلاب بغض النظر عن العمر أو حالة التطعيم. كما تتوافق هذه المتطلبات المتعلقة بالمدارس الخاصة مع الإعلان الأخير الصادر عن هيئة أبوظبي الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن فيروس كوفيد-19.

وبالنسبة للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا فما فوق، فسيتم توفير اختبارات مسحة أنف مجانية لهم ولموظفي المدرسة في مراكز الاختبار المعينة في تاريخ محدد لكل مدرسة، حيث أرسلت دائرة التعليم والمعرفة بالفعل إلى جميع المدارس الخاصة جدولًا زمنيًا لفحوصات مسحة الأنف لضمان حصول الطلاب والمعلمين والموظفين على الاختبارات في الوقت المحدد. كما يمكن لأولياء الأمور الاتصال بالمدارس للحصول على رمز المدرسة وموقع مركز الاختبار وتاريخ الاختبار. وبدلاً من ذلك، يمكن للطلاب والموظفين اختيار إجراء اختبار مسحة الأنف في أي مركز اختبار خاص من اختيارهم، ولكن سيكون عليهم تحمُّل تكلفة الاختبار.

وفيما يتعلق بالطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12عامًا وكذلك الطلاب أصحاب الهمم، فيمكنهم الاستفادة من اختبار مسحة الأنف مجانًا في أي مركز اختبار خاص أو عام في جميع أنحاء أبوظبي، مع اختيار اختبار اللعاب كبديل لاختبار مسحة الأنف، حيث يجب على الطلاب إبراز بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول وإعلام الطاقم الطبي أنهم سيحصلون على اختبار العودة إلى المدرسة قبل الدخول في مركز الاختبار.

ونظرًا لأن الطلاب قد يكون لديهم تواريخ بدء دراسة متفاوتة، حيث يعتمد ذلك على نموذج إعادة فتح المدارس الخاصة بهم، لذا يجب عليهم التأكد من حصولهم على نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية صالحة لمدة 14 يومًا قبل يومهم الأول من الذهاب فعليًا إلى المدرسة. وبعد ذلك، يجب على الطلاب إجراء اختبار مسحة أنف كل 14 يومًا طوال الشهر الأول من عودتهم إلى المدرسة. والجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان قريبًا عن جدول اختبار مسحة الأنف الروتيني للموظفين والطلاب.

وام



انشر المقال: