"طيران الإمارات" تعلن عن استمرار تعليق الرحلات بين الهند والإمارات حتى 14 يونيو

السلطات تمدد تعليق دخول الركاب من الهند إلى الإمارات في 25 أبريل حتى إشعار آخر


تماشيًا مع المجهودات المبذولة لمكافحة جائحة كورونا ومحاولة الحد من انتشار الفيروس، أعلنت "طيران الإمارات" عن تمديد تعليق رحلات الركاب من الهند إلى الإمارات حتى 14 يونيو، وقالت شركة الطيران على موقعها على الإنترنت إن الركاب الذين سافروا عبر الهند في آخر 14 يومًا لن يتم قبولهم للسفر من أي نقطة أخرى إلى الإمارات العربية المتحدة.

ويستثنى من ذلك مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، حاملي التأشيرات الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة وأعضاء البعثات الدبلوماسية، الذين يمتثلون لبروتوكولات كورونا المنشورة المنقحة. كما تم نصح الركاب المتأثرين بالاتصال بوكلاء السفر أو مراكز الاتصال التابعة لطيران الإمارات لإعادة الحجز.

وبدورها، قامت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة بتمديد التعليق الأولي لدخول الركاب من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة في 4 مايو لمدة 10 أيام حتى إشعار آخر، حيث يمكن للوافدين الهنود الذين تقطعت بهم السبل السفر عبر أرمينيا وأوزبكستان للعودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

والجدير بالذكر أنه تم تعليق الرحلات الجوية لأول مرة من الساعة 11.59 مساءً في 24 أبريل عندما وُجدت الهند وسط موجة ثانية قاتلة من فيروس كورونا.

وفي إطار الرحلات الجوية بين الهند والإمارات العربية المتحدة، يواجه المشغلون حظراً من الهيئة العامة للطيران المدني لتجميع المقاعد على الطائرات المستأجرة، وكان مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني قد صرح في وقت سابق أن الموعد النهائي حول موعد رفع التعليق قيد التقييم المستمر، حيث تتم مراقبة الوضع في الهند عن كثب.


انشر المقال: