السلطات تعلن تمديد تعليق الرحلات الجوية بين الهند والإمارات حتى 14 مايو

السلطات تعلن تمديد تعليق الرحلات الجوية بين الهند والإمارات حتى 14 مايو

في إطار الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تم تمديد تعليق نقل الركاب من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة على متن الرحلات الجوية، وذلك حسبما أبلغ وكلاء السفر، حيث جاء ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الهند رقمًا قياسيًا عالميًا آخر في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا يوم الخميس مع 379257 إصابة جديدة. كما صرحت طيران الإمارات في بيان لها أن التعليق سيكون ساري المفعول حتى 14 مايو.

 ومن جانبها، أكدت طيران الإمارات التعليق لأنها ردت على استفسارات الركاب على تويتر، كما أكد العديد من وكلاء السفر في الإمارات تلقي التعميم. ومن ناحية أخرى، لا يُسمح للمسافرين الذين عبروا الهند في آخر 14 يومًا بالصعود من أي نقطة أخرى إلى الإمارات العربية المتحدة.

 والجدير بالذكر أنه في وقت سابق، تم تعليق جميع الرحلات الجوية من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة لمدة 10 أيام من الساعة 11.59 مساءً في 24 أبريل، ولكن لم تتأثر رحلات الشحن بين البلدين. واستُبعد من القرار رعايا الإمارات والبعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وحاملي التأشيرة الذهبية، ولكن يُطلب من المعفيين الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام. كما يتعين عليهم أيضًا إجراء اختبارات مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا في اليومين الرابع والثامن من الدخول.

 وقد أبلغت الهند الآن عن أكثر من 18.3 مليون حالة، وهي في المرتبة 2الثانية بعد الولايات المتحدة. كما أبلغت وزارة الصحة عن 3645 حالة وفاة خلال 24 ساعة، ليصل العدد الإجمالي إلى 204.832 حالة. ويعتقد الخبراء أن كلا الرقمين أقل من الواقع، لكن من غير الواضح تحديد الارقام الواقعية.


انشر المقال: