الإمارات تتفوق على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتحتل المرتبة 11 عالميًا من بين أقوى الدول

الإمارات تتفوق على الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتحتل المرتبة 11 عالميًا من بين أقوى الدول

وفقًا لتقرير "براند فاينانس" للعلامات التجارية الأقوى والأعلى قيمة لعام 2021، صُنفت دولة الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة رقم 11 من بين أقوى الدول في العالم، متجاوزة الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وفرنسا وغيرها، وذلك لتعاملها الناجح مع جائحة كورونا والإنجازات في العلوم والتعليم، لا سيما مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ، حيث صعدت الإمارات العربية المتحدة ثلاث مراتب منذ العام الماضي بعد زيادة قدرها 2.5 نقطة في مؤشر قوة العلامة التجارية (BSI) لتصل إلى 79.1 من أصل 100.

ومن جانبه، أكد أندرو كامبل، العضو المنتدب لبراند فاينانس الشرق الأوسط، على قوة العلامة التجارية الوطنية للإمارات العربية المتحدة وعلى تحديها للوضع الراهن في التصنيف. ومع احتفال دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لها، تواصل الدولة رفع العلم عالياً والترويج لإنجازات الدولة في جميع أنحاء العالم من خلال مبادرات رائدة مثل مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ والعمل كبوابة للمنطقة من خلال استضافة العالم لمدة 182 يومًا من خلال إكسبو 2020.

وأضاف أنه مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أقل من 100 حالة يوم الأحد الماضي، أصبحت الإمارات العربية المتحدة واحدة من دول العالم القليلة التي فازت في المعركة ضد الوباء، كما تظل الإمارات هي العلامة التجارية الأقوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والجدير بالذكر أنه هذه الدراسة تغطي آراء أكثر من 75000 شخص في أكثر من 100 دولة، حيث صنفت الدراسة 100 دولة بناءً على القوة النسبية للعلامات التجارية الوطنية من خلال بطاقة أداء متوازنة من المقاييس التي تقيم الاستثمار في العلامة التجارية والمساواة في العلامة التجارية وأداء العلامة التجارية.

وعلى الصعيد العالمي، صُنفت سويسرا كأقوى علامة تجارية في العالم تليها كندا وهولندا وسنغافورة وألمانيا وأستراليا والدنمارك والنرويج والسويد ونيوزيلندا. وقد تراجعت المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان وفرنسا من بين أقوى 10 علامات تجارية وطنية بسبب كيفية تعاملهم مع جائحة كورونا، حيث تراجعت المملكة المتحدة من المرتبة الثانية إلى المرتبة الرابعة عشرة، وهبطت فرنسا من المرتبة التاسعة إلى المرتبة السادسة عشرة، واليابان من المرتبة السابعة إلى المرتبة الخامسة عشرة، والولايات المتحدة من المرتبة الرابعة إلى المرتبة السابعة عشرة.

والأهم من ذلك، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حسّنت أيضًا مكانتها في تصنيف قيمة العلامة التجارية على مستوى الدولي، حيث احتلت المرتبة 17، وارتفعت مرتبة واحدة بعد زيادة مثيرة للإعجاب بنسبة 11% في قيمة العلامة التجارية الوطنية لتصل إلى 749 مليار دولار مقابل 672 مليار دولار في العام الماضي. والجدير بالذكر أن الزيادات المستمرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في قوة العلامة التجارية وقيمتها هي شهادة على استراتيجية الدولة لتنويع اقتصادها لتحقيق نمو طويل الأجل وترسيخ مكانتها كعلامة تجارية رائدة في الشرق الأوسط.


انشر المقال: