إجتماع أكثر من 1000 متخصّص في مؤتمر الجمعية العالمية لأخصائيي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية

إجتماع أكثر من 1000 متخصّص في مؤتمر الجمعية العالمية لأخصائيي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية


يجتمع أكثر من 1000 متخصص وباحث في مجالات اضطرابات تعاطي المخدرات من جميع أنحاء العالم في أبو ظبي يوم الخميس لحضور مؤتمر الجمعية العالمية لأخصائيي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية   (ISSUP).

سيتم إستضافة المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وسيعقد المؤتمر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض  في الفترة من 12 إلى 16 مايو.

وسيعرض هذا الحدث ، الذي يستمر أربعة أيام ، أحدث الدروس المستفادة من مجالات استخدام المواد المخدرة والوقاية والعلاج والدعم.


سيركز المؤتمر ، الذي يستضيفه المركز الوطني لإعادة التأهيل (NRC) ، بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية: المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL) والجمعية الدولية لمتخصصي استخدام المواد المخدرة (ISSUP) ، على موضوع 'التوحيد المجتمع العالمي لمواجهة تحدي الإدمان."

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حمد عبد الله الغافري ، مدير عام المركز الوطني للتأهيل في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: 'يسعى هذا المؤتمر إلى بناء شبكة عالمية من الشراكات الاستراتيجية بين المنظمات والمتخصصين في مجال اضطرابات تعاطي المواد المخدّرة" .

وأضاف: " إنه يشكل فرصة فريدة لتبادل المعرفة حول التطورات العلمية والبحثية في هذا المجال ، بالإضافة إلى التدخلات الفعالة الحديثة وأفضل الممارسات.'


 "سيشارك في المؤتمر أكثر من 1000 متخصص وباحث في مجالات اضطرابات تعاطي المخدرات من جميع أنحاء العالم ، وسيتم عقد أكثر من 80 جلسة فرعية مخصصة لأحدث البحوث والدراسات. سيشمل المؤتمر 25 ورشة عمل و 15 برنامجًا تدريبيًا معتمدًا في جميع التخصصات المتعلقة بالوقاية والعلاج وإعادة التأهيل ، لمدة 5 أيام بالإضافة إلى المؤتمر عبر الإنترنت لمدة 7 أيام بإجمالي 150 ساعة من البث ، مما يجعله واحدًا من أطول المؤتمرات عبر الإنترنت في مجال اضطرابات استخدام المواد المخدرة '.


ويشارك المجلس النرويجي للاجئين في المؤتمر بتقديم سبع أبحاث ودراسات علمية أنجزت في المركز مؤخرا.

وأضاف الدكتور الغافري: 'المؤتمر هو الحدث العلمي الدولي الأول بهذا الحجم في مجال تعاطي المواد المخدرة  منذ بداية جائحة كوفيد -19. وحقيقة أن هذا الحدث يحدث في أبو ظبي يدل على الثقة الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة و أبو ظبي بعد النجاح الذي تحقق في السيطرة على الوباء.


ويسلط الضوء على البنية التحتية المتميزة لإمارة أبوظبي ، والتي تمكنها من استضافة الأحداث الدولية في مختلف القطاعات ، لا سيما قطاع الصحة. يجذب المؤتمر انتباه العالم للسياحة العلاجية في أبوظبي ويعكس حرص الإمارة على تقديم أحدث الممارسات والتقنيات الطبية القائمة على البحث العلمي والابتكار في الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل من تعاطي المخدرات.


UAE: More than 1,000 substance abuse specialists to gather for conference this week - News | Khaleej Times




انشر المقال: