الإمارات ترسل 100 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا إلى موريتانيا

الإمارات ترسل 100 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا إلى موريتانيا

في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا ودعم الجهود العالمية لتسريع التعافي من تداعياته، أرسلت الإمارات طائرة تحمل 100 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى موريتانيا بالإضافة إلى 15 طنًا متريًا من الإمدادات الطبية، وتعد هذه الطائرة هي الخامسة من نوعها التي يتم إرسالها إلى موريتانيا لدعمها في مكافحة الوباء.

ومن جهته، أكد حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى موريتانيا إن الإمارات وموريتانيا تربطهما علاقات أخوية وتعاون قوي في عدة مجالات، موضحًا أن هذه الشحنة تأتي في إطار جهود القيادة الإماراتية الرشيدة لتقديم جميع أشكال الدعم للشعب الموريتاني وتعزيز حملة موريتانيا لاحتواء جائحة كورونا من خلال حماية شعبها.

وأضاف المهيري أنه منذ أبريل 2020، أرسلت الإمارات حوالي 35 طنًا متريًا من الإمدادات الطبية واللقاحات إلى موريتانيا. وفي يوليو، أنشأت الإمارات مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في نواكشوط، عاصمة موريتانيا، حيث تم تجهيز المستشفى بجميع المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة والتي تتكون من 200 سرير لعلاج مرضى فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أنه حتى الآن، أرسلت الإمارات أكثر من 2250 طنًا من الإمدادات الطبية إلى أكثر من 136 دولة كجزء من جهودها لاحتواء الوباء عالميًا.
وام


انشر المقال: