رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يتبرع بمبلغ 10 ملايين درهم لمبادرة "المليار وجبة"

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يتبرع بمبلغ 10 ملايين درهم لمبادرة "المليار وجبة"

أعلن رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور عن تبرّعه بمبلغ 10 ملايين درهم لمبادرة "المليار وجبة". بدأت الحملة المستمرة لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية (MBRGI) في بداية شهر رمضان. وهي تعدّ واحدة من أكبر المبادرات من نوعها في المنطقة ، والتي تقام بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) ، لتقديم الدعم الغذائي للمحرومين ونقص التغذية ، وخاصة الأطفال واللاجئين والمشردين والمتضررين من الكوارث الطبيعية .


غذاء للمحتاجين


ستساعد مساهمة الحبتور بشكل كبير المجتمعات المحتاجة في 50 دولة ، وستوفر المواد الغذائية الأساسية لتوزيعها من قبل مجموعة الحبتور. وستقوم المجموعة بالتنسيق مع MBRGI والوكالات المختلفة المشاركة في المبادرة مثل برنامج الأغذية العالمي ، والشبكة الإقليمية للبنوك الغذائية (FBRN) ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية والخيرية (MBRCH) ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ، وبنك الطعام الإماراتي ، والمؤسسات الخيرية المحلية في الدول المستفيدة.

وقد تدفقت التبرعات والمساهمات من قطاعات الأعمال والشركات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في مبادرة "المليار وجبة" منذ البداية ، ويوفر المشروع شبكة أمان غذائية للفئات الضعيفة في جميع أنحاء العالم. وهذا يعكس المسؤولية الأخلاقية والالتزام الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة.


كما شهدت المبادرة مشاركة جماهيرية واسعة تمثلت في استعداد الأفراد من جميع شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية للتبرع للمبادرة.


قدوة في العمل الإنساني


قال خلف أحمد الحبتور ، الرئيس المؤسس لمجموعة الحبتور: “أجد أنه من الصادم أنه في القرن الحادي والعشرين ، لا يزال مئات الملايين يموتون من الجوع. علينا جميعًا واجب المساعدة في القضاء على هذه الشرور حسب قدرتنا وإمكانياتنا ".


وأضاف: "تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، نضع مثالاً نبيلاً من خلال تطبيق المبادئ الراسخة فينا من آبائنا وأجدادنا المتعلقة بالعمل الخيري أكثر من أي جزء آخر من العالم. لقد استثمرنا منذ فترة طويلة في القضايا الخيرية من أجل خدمة الإنسانية دون التفريق بين جنسية المستفيد أو دينه أو لون بشرته.


المصدر: غلف نيوز  

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/uae-businessman-khalaf-al-habtoor-donates-dh10-million-to-1-billion-meals-initiative-1.87057238



انشر المقال: