شرطة دبي تعالج 10 غواصين يعانون من "الانحناءات"

شرطة دبي تعالج 10 غواصين يعانون من "الانحناءات"

دبي: عالجت شرطة دبي 10 غواصين يعانون من مرض تخفيف الضغط المعروف باسم "الانحناءات" من خلال وضع الغواصين داخل غرفة تخفيف الضغط الموجودة في المركز الصحي لشرطة دبي.

قال الرائد إسماعيل حسن محمود ، مدير العلاج بالأكسجين في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ ، إن غرفة تخفيف الضغط في شرطة دبي ساعدت في علاج الغواصين الهواة الذين أصيبوا بالمرض بعد عدم تخفيف الضغط بشكل صحيح من الغوص في أعماق المحيط.

"لقد عالجنا الغواصين وساعدناهم على المشي مرة أخرى بعد إصابتهم بالشلل. وأضاف أن هذا يرجع عادة إلى عدم اتباع إجراءات السلامة بعد قضاء ساعات طويلة تحت الماء أو الصعود بسرعة من تحت الماء."

قال الرائد محمود إن مريضاً إماراتياً يبلغ من العمر 35 عاماً ، أصيب بمرض الضغط بسبب الغوص أربع مرات متتالية دون مراعاة أعماق ومواعيد الغوص.

"كان تركيز النيتروجين في أنسجة الرجل مرتفعًا جدًا. ونتيجة لذلك ، عانى الرجل من ضعف شديد في القدمين ، وآلام أسفل الظهر ، ومشي غير متوازن ، وألم شديد في الكتف الأيسر مع تنميل شديد في الأطراف السفلية ، وآلام شديدة في البطن وصعوبة في التبول ".

وقال الرائد محمود إن شرطة دبي ساعدت الرجل على التعافي بمساعدة بضع جلسات في غرفة تخفيف الضغط.

تحث شرطة دبي الغواصين على الاتصال بالرقم 999 في حالات الطوارئ أو الاتصال على 044166666 خلال ساعات العمل إذا احتاجوا إلى خدمات غرفة تخفيف الضغط.

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/dubai-police-treat-10-divers-suffering-from-the-bends-1.86762465



انشر المقال: