رحلات طيران الإمارات: قواعد السفر لأكثر من 10 وجهات رئيسية

رحلات طيران الإمارات: قواعد السفر لأكثر من 10 وجهات رئيسية

خففت الإمارات العربية المتحدة من بروتوكولات السلامة الخاصة بـكوفيد 19 هذا الأسبوع ، وألغت إلزامية تقديم نتيجة اختبارات PCR للمسافرين الوافدين المحصّنين.

هناك العديد من البلدان الأخرى أيضًا ، التي خففت القواعد للركاب لكنها لا تزال تطلب منهم إجراء اختبار PCR قبل المغادرة.

فيما يلي أحدث الإرشادات المنشورة على موقع طيران الإمارات لمتطلبات اختبار PCR للمسافرين من الإمارات إلى بعض الوجهات الشهيرة التي يسافر إليها المقيمون في الإمارات العربية المتحدة.

1. الهند

أعلنت بعض شركات الطيران الهندية أن الركاب - الذين تم تطعيمهم بالكامل في الهند - لا يحتاجون إلى اختبار PCRقبل مغادرة الإمارات العربية المتحدة.

ومع ذلك ، وفقًا لطيران الإمارات ، يجب على جميع الركاب من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند تقديم تقرير اختبار PCR سلبي تم أخذه في غضون 72 ساعة قبل السفر أو شهادة التطعيم.

يخضع الركاب لاختبار عشوائي عند وصولهم إلى المطار. الركاب الذين تم اختيارهم للاختبار سيقدمون العينات ويسمح لهم بمغادرة المطار. سيتم معالجة / عزل الركاب الذين ثبتت إصابتهم وفقًا للإرشادات المعمول بها. يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من اختبارات ما قبل المغادرة وعند الوصول.

2. باكستان

أسقطت باكستان شرط إبراز نتيجة اختبار PCR سلبية للركاب المحصّنين اعتبارًا من 24 فبراير.

ومع ذلك ، سيتعين على الركاب الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل إجراء اختبار PCR سلبي قبل المغادرة إلى باكستان قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة.

يُعفى الركاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من التطعيم بينما يُسمح للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا بالسفر إلى باكستان دون تطعيم حتى 31 مارس 2022.

3 - بنغلاديش:

يجب على جميع الركاب تقديم شهادة اختبار PCR سلبية عند تسجيل الدخول وعند الوصول بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم. يجب الحصول على شهادة إختبار سلبي في غضون 48 ساعة من المغادرة ويجب أن تكون صادرة باللغة الإنجليزية.

يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من متطلبات اختبار PCR . يمكن للمسافرين الذين أكملوا الجرعات المطلوبة (مفردة أو مزدوجة) قبل 14 يومًا على الأقل من تاريخ سفرهم ، دخول بنغلاديش. يجب أن يحملوا شهادة التطعيم ولن يُطلب منهم الحجر الصحي عند الوصول.

لكن يمكن للمسافرين غير المحصنين - إما جرعة واحدة أو جرعتين - دخول بنغلاديش ولكن يجب أن يخضعوا لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا في الفنادق التي ترشحها الحكومة.

4 - المملكة العربية السعودية:

يتعين على جميع الركاب ، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 8 سنوات ، تقديم نتيجة PCR سلبية أو نتيجة اختبار المستضد التي لم تستغرق أكثر من 48 ساعة قبل موعد المغادرة المقرر إلى المملكة.


يجب على المسافرين غير السعوديين الذين تم تطعيمهم تقديم دليل على أنهم تلقوا الجرعات المطلوبة وتسجيل بيانات التطعيم الخاصة بهم عبر الإنترنت في تطبيق توكلنا.

5. عمان:

يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى عمان تقديم شهادة اختبار PCR سلبية. يجب إجراء الاختبار في غضون 96 ساعة قبل الوصول المقرر إلى عمان للرحلات الدولية التي تزيد مدتها عن ثماني ساعات ، بما في ذلك العبور و 72 ساعة للرحلات القصيرة التي تستغرق ثماني ساعات أو أقل.

يجب أن تحتوي شهادة اختبار PCR على رمز QR . يمكن للمسافرين أيضًا إجراء اختبار PCR السريع في غضون 24 ساعة بعد الوصول بدلاً من اختبار PCR قبل مغادرة الرحلة. يُعفى الركاب الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما دون من متطلبات الاختبار .

6. مصر:

يحتاج المسافرون الذين ليس لديهم شهادة تطعيم صالحة إلى الحصول على شهادة اختبار RT PCR سلبية ، مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية ، صادرة عن مختبر معتمد في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

يجب أن تكون شهادة اختبار PCR المطبوعة أصلية ومختومة من قبل المختبر / المستشفى أو رمز الاستجابة السريعة. سيتم ترحيل الركاب الذين ليس لديهم ختم أو رمز QR على شهادة الاختبار الخاصة بهم إلى نقطة منشئهم. يُعفى الأطفال دون سن 12 عامًا وركاب الترانزيت من متطلبات شهادة اختبار PCR السلبية.

7. المملكة المتحدة

لا يُطلب من الركاب الملقحين بالكامل القادمين من دول غير مدرجة في القائمة الحمراء إجراء اختبار PCR سلبي. لكن الركاب القادمين من دول القائمة الحمراء سيقدمون دليلاً على اختبار Covid-19 السلبي قبل المغادرة الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة حتى لو تم تطعيمهم.


أيضًا ، يجب على الركاب أو الركاب غير المحصنين الذين تم تطعيمهم بلقاحات غير مصرح بها تقديم شهادة لاختبار PCR سلبي قبل المغادرة قبل يومين من إنطلاق الرحلة إلى المملكة المتحدة. يُسمح فقط للمواطنين البريطانيين أو الأيرلنديين وحاملي الإقامة في المملكة المتحدة بدخول المملكة المتحدة إذا كان الراكب قادمًا من بلد مدرج ضمن القائمة الحمراء.

8. الولايات المتحدة

يجب على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن عامين ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم ، إظهار نتيجة سلبية لاختبار PCR لا تتجاوز صلاحيّتها يوم واحد قبل سفرهم إلى الولايات المتحدة. يمكنهم أيضًا تقديم مستندات الشفاء في حالة الإصابة بـكوفيد خلال الـ 90 يومًا الأخيرة .

يمكن للمسافرين العابرين عبر دبي تقديم اختبار PCR أو Rapid Antigen الذي يتم إجراؤه في نقطة انطلاقهم وفقًا لإرشادات هيئة الصحة الأمريكية. لن يُسمح بإجراء الاختبارات السريعة أثناء العبور في دبي.

9. سويسرا

لا يُطلب من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية قبل المغادرة أو شهادة التطعيم أو الحاجة إلى إكمال نموذج تحديد موقع الركاب. كما تم إسقاط متطلبات ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

10. فرنسا

يجب على المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى فرنسا تقديم إما شهادة التطعيم أو اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة أو اختبار المستضد الذي تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من المغادرة أو شهادة تعافي من الإصابة بكوفيد بجيث يكون تاريخها أكثر من 11 يومًا وأقل من ستة أشهر من تاريخ السفر.

المصدر: الخليج تايمز

https://www.khaleejtimes.com/travel/uae-flights-covid-19-test-or-vaccine-travel-rules-for-top-10-destinations



انشر المقال: