المقيمون في دولة الإمارات القادمون من 10 دول يحتاجون إلى الحصول على الموافقة قبل السفر إلى دبي

المقيمون في دولة الإمارات القادمون من 10 دول يحتاجون إلى الحصول على الموافقة قبل السفر إلى دبي

وفقًا للوائح التي تم إصدارها هذا الأسبوع، أصبح بإمكان المقيمين في دولة الإمارات السفر إلى دبي من أي إمارة، ولكن يجب على البعض التقدم بطلب لأخذ إذن السفر أولاً قبل أن يتمكنوا من السفر اعتمادًا على المكان الذي يسافرون منه، حيث تشمل القاعدة معظم الدول الـ 14 التي تم حظر السفر منها سابقًا إلى الإمارات في وقت سابق من هذا العام وذلك بسبب الارتفاع الحاد في عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، ولكن ليس كلها.

وفيما يتعلق بالدول التي يحتاج المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الحصول على الموافقة للسفر إلى دبي منها، فيجب على المقيمين العائدين من الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا وفيتنام وناميبيا وزامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا وجنوب إفريقيا، أولاً طلب إذن إما من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، إذا كانوا يعيشون في دبي، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إذا كانوا يعيشون في أي مكان آخر في الدولة.

والجدير بالذكر أنه لا يلزم الحصول على إذن للمسافرين من نيبال وناميبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليبيريا. أما بالنسبة للسياح من الدول العشر، فلا يحتاجون إلى الحصول على إذن للدخول، حيث تنطبق القاعدة على المقيمين في الإمارات العربية المتحدة فقط، كما أن التطعيم ليس شرطًا في دبي للمقيمين العائدين.

وفيما يتعلق بالقواعد المعمول بها في أبوظبي، فيجب على جميع الركاب القادمين التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قبل صعود الرحلات الجوية ويجب أن يحصلوا على الموافقة للسفر قبل السفر. واعتبارًا من 27 أغسطس، يتعين على الركاب الآن تقديم بياناتهم على منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية قبل تسجيل الوصول. وبعد التسجيل، سيحصلون على رمز الاستجابة السريعة، والذي سيُطلب منهم عند الصعود على متن أي رحلة إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار متصل، تنطبق القواعد الجديدة على جميع المسافرين إلى أبوظبي، باستثناء مواطني الإمارات العربية المتحدة وأولئك الذين ينتقلون مباشرة إلى دولة أخرى، حيث تتواجد هناك قواعد منفصلة مطبقة لأي شخص يسافر من وجهة مدرجة في قائمة حظر الطيران في الإمارات العربية المتحدة. كما يجب على أي مسافر يخطط للسفر إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة والمتابعة إلى دبي أو أي إمارة أخرى الحصول أيضًا على موافقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للسفر، والأطفال والرضع ليسوا معفيين ويجب أن يتم تسجيلهم من قبل والديهم قبل السفر.

وفيما يخص حالة التطعيم ضد فيروس كوفيد-19، فقد أعلنت "طيران الإمارات" أنه على أي مسافر تم تطعيمه خارج الإمارات العربية المتحدة التسجيل وتحميل مستنداتهم للموافقة عليها قبل خمسة أيام على الأقل من السفر، حيث سيسمح هذا للسلطات الإماراتية بمراجعة وثائق المسافرين لتقييم ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على الممر الأخضر على تطبيق الحصن أم لا. ولا يحتاج الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الإمارات العربية المتحدة إلى تحميل شهادات اللقاح على المنصة، ولكن عليهم إكمال جميع تفاصيل التسجيل الأخرى.

أما بالنسبة للقواعد المطبقة على الإمارات الأخرى، فقد أوضحت "العربية للطيران" إن المسافرين من الهند وباكستان ونيبال وسريلانكا الذين يسافرون بتأشيرات إلكترونية يحتاجون إلى تقديم دليل على تطعيمهم ضد فيروس كوفيد-19 عند السفر إلى الشارقة ورأس الخيمة. كما يجب عليهم الانتظار 14 يومًا على الأقل بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 في الإمارات العربية المتحدة، ويجب إظهار الدليل في شكل شهادة التطعيم، وأيضًا، يجب أن تكون الحالة الخاصة بهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر، كما أن التسجيل عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للسفر إلزامي أيضًا قبل السفر.

ذا ناشيونال



انشر المقال: