مطارات دبي تعلن إعادة افتتاح المبنى رقم 1 و"كونكورس دي" في مطار دبي الدولي في 24 يونيو

مطارات دبي تعلن إعادة افتتاح المبنى رقم 1 و"كونكورس دي" في مطار دبي الدولي في 24 يونيو

أعلنت مطارات دبي أنها ستعيد افتتاح المبنى رقم 1 الدولي و"كونكورس دي" في 24 يونيو، بعدما تم إغلاق المرافق في 25 مارس 2020 بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، حيث رحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مطارات دبي، بإعادة افتتاح المبنى رقم 1 كخطوة مهمة في الاستعداد لاستيعاب النمو المتوقع في الطلب على السفر في الأشهر المقبلة، قائلاً إن قطاع الطيران في دبي في طليعة حملة عالمية لاستعادة الخدمات الجوية الدولية الحيوية مع فتح ممرات سفر خالية من الحجر الصحي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول متعددة حول العالم.

وأضاف سموه أن هذه الخطوة تشير إلى ثقة دولة الإمارات في أن التوقعات لبقية العام وما بعده تبعث على التفاؤل، فضلاً عن كونها مؤشرًا واضحًا على نية دبي لقيادة صناعة الطيران لتمكين التعافي الاجتماعي والاقتصادي للعالم، مؤكدًا أن هذا العمل الجماعي ما هو إلا نتاج جهود العديد من أصحاب المصلحة المشاركين في تشغيل أكبر مطار دولي في العالم، وأعرب عن سعادته لكونهم قادرين على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو استعادة عمليات المطار بالكامل.

وأكد سموه أن إعادة فتح المرافق ستتيح العودة التدريجية لما يزيد عن 40 شركة طيران دولية تعمل حاليًا في مبنى الركاب 2 و3 إلى محطتها الرئيسية في مطار دبي الدولي. وعلى الجانب الآخر، نصحت مطارات دبي الركاب بتأكيد محطة المغادرة والوصول مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل القدوم إلى المطار حيث ستتم إدارة الانتقال على عدة مراحل، مع استكمال خطة النقل بحلول نهاية يونيو.

والجدير بالذكر أنه تم افتتاح "كونكورس دي" في فبراير 2016، وهو مرتبط بالمبنى 1 عن طريق قطار المطار، ويوفر الجمع بين هذين المرفقين مستويات خدمة عالمية لسعة سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.
وام


انشر المقال: