"أحد الناجين من السرطان يقطع مسافة 1,200 كيلومتر على الدرّاجة دعماً لمؤسسة الإمارات العربية المتحدة "

"أحد الناجين من السرطان يقطع مسافة 1,200 كيلومتر على الدرّاجة  دعماً لمؤسسة الإمارات العربية المتحدة  "


دبي: من المقرر أن يبدأ أحد المخضرمين في مجال الضيافة والذي تغلب على السرطان ، رحلته التي تستغرق أسبوعًا واحدًا بعنوان 'دورة ضد السرطان' لجمع الأموال من أجل علاج السرطان وإجراء البحوث في الإمارات العربية المتحدة.

سيقطع جويدو دي وايلد ، الرئيس التنفيذي السابق للعمليات في شركة ماريوت الدولية ، مسافة 1200 كيلومتر على الدراجة عبر بلجيكا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا من 2 إلى 8 مايو.

سيتم التبرّع بجميع عائدات المبادرة لمؤسسة الجليلة القائمة في الإمارات العربية المتحدة والتي تقوم بإنشاء أول مستشفى خيري شامل للسرطان في الدولة. سيقدم مستشفى حمدان بن راشد الخيرية للسرطان خدمات رعاية مرضى السرطان لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية الصحية الجيدة - بما في ذلك الوقاية والتشخيص والعلاج لأنواع مختلفة من السرطان.وقد افتتحت المؤسسة مؤخرًا مجلس الأمل ، وهو مركز مجتمعي لمرضى السرطان.


الناجين من مرض السرطان

يأتي إطلاق تحدي الدورة بعد معركة دي وايلد الخاصة مع المرض عندما تم تشخيص إصابته بسرطان المرحلة الرابعة في عام 2019.


في الشهر المقبل ، ستشهد رحلة وايلد الممولة ذاتيًا والتي تستغرق سبعة أيام انتقاله من واترلو البلجيكية إلى مدينة بيرغامو اللومباردية. سيغطي المسار ذو المناظر الخلابة ولكنه مليء بالتحديات المواقع التاريخية والأماكن الأخرى ذات الأهمية مثل مدينة باستون في بلجيكا وفردان في فرنسا ولوسيرن في سويسرا وبيرغامو في إيطاليا التي تشتهر بتاريخ ركوب الدراجات.


قال دي وايلد: 'منذ اليوم الذي تم تشخيص إصابتي بالسرطان ، كنت على ثقة كاملة بالفريق الطبي والمرافق هنا في الإمارات العربية المتحدة ، مما دفعني لبدء علاجي في أقرب وقت ممكن. اعتنى بي فريق كبير متعدد التخصصات من الجراحين وأخصائي الأشعة وأخصائي الأورام وأخصائي أمراض الدم وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي بالإضافة إلى فريق تمريض كفؤ. سأكون ممتنا لهم إلى الأبد.'



وأضاف: 'بالإضافة إلى جمع الأموال من أجل قضية نبيلة ، فإن حملة' دورة ضد السرطان 'تبعث برسالة أمل لمرضى السرطان الآخرين والناجين بأن هناك حياة صحية بعد السرطان. آمل أن يلهم الآخرين للتغلب على الصدمة الأولية للتشخيص والبقاء إيجابيًا والإيمان بأنهم سيتجاوزون هذه المرحلة .

 بالنسبة لي ، يسمح لي ركوب الدراجات بالحفاظ على صحة جيدة مع تخفيف التوتر في نفس الوقت. لقد لعب هذا دورًا كبيرًا في شفائي '.


حتى قبل التشخيص ، كان ركوب الدراجات دائمًا جزءًا رئيسيًا من حياة دي وايلد. شارك في تأسيس الحملة الخيرية 'Road to Awareness' في عام 2008 خلال الفترة التي قضاها مع Starwood Hotels & Resorts ، والتي واصل خلال فترة عمله مع ماريوت الدولية. لطالما كان نشاط الإرساء للحملة يمثل تحديًا دائريًا ، ومنذ بداية المبادرة ، قام دي وايلد وزملاؤه معًا بركوب الدراجة  لمسافة تزيد عن 6000 كيلومتر على 13 إصدارًا وجمعوا أكثر من 10 ملايين دولار (حوالي 36.7 مليون درهم) لليونيسف والجمعيات الخيرية المختلفة في المنطقة.


وأشاد الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة ، بدي وايلد لتحديه الحماسي قائلاً: 'لقد كان صديقًا وسفيرًا لمؤسسة الجليلة لفترة طويلة وجمعت ماريوت الإمارات الملايين تحت قيادته لدعم برامجنا. هو أحد الناجين من مرض السرطان ويعرف بشكل مباشر كيف يمكن أن يغير تشخيص السرطان حياتك في لحظة. يسعدنا أن نكون الشريك الخيري المختار لتحدي جمع التبرعات الذي أطلقه دي وايلد .


وأضاف: “مع تزايد حالات الإصابة بالسرطان سنويًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تهدف مؤسسة الجليلة إلى تقديم الإغاثة بطريقة المساعدة الطبية للمرضى المحتاجين. من خلال إنشاء مستشفى حمدان بن راشد للسرطان الخيرية ، تتمثل رؤيتنا في إعادة تعريف رعاية مرضى السرطان لتغيير الحياة. يمكننا تحويل هذا الحلم إلى حقيقة من خلال دعم الشركاء وأعضاء المجتمع مثل جويدو . 

المصدر: غلف نيوز 

Cancer survivor to cycle 1,200km in support of UAE foundation | Health – Gulf News




انشر المقال: