الهيئة العامة للطيران المدني تعلن عن ثبوت إصابة 0.7% فقط من المسافرين إلى الإمارات بفيروس كورونا

الهيئة العامة للطيران المدني تعلن عن ثبوت إصابة 0.7% فقط من المسافرين إلى الإمارات بفيروس كورونا

أعلن مسؤول الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات عن أنه قد تم إجراء أكثر من 2.7 مليون اختبار مسحة أنف للكشف عن فيروس كورونا للركاب الذين وصلوا إلى الإمارات منذ استئناف الرحلات الجوية، حيث بلغ معدل الإصابة المكتشفة حوالي 0.7% فقط. كما أكد مسؤول الهيئة العامة للطيران المدني، في الإحاطة الأسبوعية لفيروس كورونا، على أن جميع مراكز الاختبار المعتمدة تعمل وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مشددًا على أنه يتم فرض عقوبات صارمة إذا انخفض معدل الجودة.


وقد عملت الإمارات العربية المتحدة مع وكالات عالمية لوضع معايير سفر آمنة، حيث تتوافق جميع تدابير السلامة الخاصة بفيروس كورونا التي تنفذها الإمارات مع التوصيات الصادرة عن مختلف الوكالات، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية. كما وضعت السلطات الصحية إجراءات إلزامية مثل الاختبار المسبق والاختبار عند الوصول والحجر الصحي في المنزل أو في المؤسسات.


والجدير بالذكر أنه تم تطعيم أكثر من 70% من العاملين في الخطوط الأمامية في قطاع الطيران ضد فيروس كورونا. كما أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني أول مركز متنقل في العالم للخدمات الطبية.


ومن جانبه، أشار مسؤول الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن قطاع الطيران قد لعب دورًا فعالاً في مكافحة الوباء، حيث تم نقل أكثر من 2.7 مليون طن من البضائع حول العالم، بما في ذلك الإمدادات الطبية والحيوية والغذاء، مضيفًا أن شركات الطيران الوطنية لدينا قد نقلت أكثر من 38.7 مليون مسافر إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم.



انشر المقال: